المقالاتسلايد رئيسي

النظام يسيطر على “الحويز” غرب حماة ويصل أطراف نقطة المراقبة التركية

النظام يسيطر على “الحويز” غرب حماة ويصل أطراف نقطة المراقبة التركية

تمكّنت قوّات النظام السوري وبمساندة من الطيران الروسي، من السيطرة على قرية “الحويز” الواقعة غرب حماة، ووصولها على أعتاب النقطة التركية في شير مغار، بعد معارك مع فصائل المعارضة التي أوقعت خسائر في صفوف النظام وقوّاته، وسط قصف مكثّف يستهدف محاور القتال.

النظام يدخل قرية الحويز

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ قوّات النظام والميليشيات المساندة لها سيطرت على قرية الحويز، بريف حماة الغربي، بعد معارك عنيفة مع مقاتلي المعارضة، وتمهيد جوّي وبرّي مكثّف بعشرات الغارات الجوّية والبراميل المتفجرة استهدفت المنطقة.

وأوضح مراسلنا أنه وبذلك باتت قوّات النظام على أبواب قرى “العريمة وشير مغار والحويجة” غربي حماة، وعلى مسافة 3 ونصف كم من نقطة المراقبة التركية المتمركزة في شير مغار.

جاء ذلك بالتزامن مع استهداف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، قرية جب سليمان في جبل شحشبو بريف حماة الغربي، فيما استهدف الطيران الحربي التابع للنظام بغارات جوية قرية الصهرية بريف حماة الشمالي.

المعارضة توقع خسائر بصفوف النظام

بدوره، أفاد مراسلنا عمر العمر، أنَّ فصيل الجبهة الوطنية للتحرير تمكّن من تدمير دبابة لقوّات النظام، عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من نوع (فاغوت) على جبهة الحمرا بريف حماة الغربي.

كما تمكّن من تدمير مدفع رشاش من عيار 23 مم، محمّل على سيارة عسكرية، وقتل مجموعة من العناصر، وذلك خلال استهدافه بصاروخ مضاد للدروع من نوع (كورنيت)، على جبهة الحويز في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

أعقب ذلك اشتباكات بين قوّات المعارضة وقوّات النظام، على محاور الحويز وميدان غزال في ريف حماة الغربي، بالتزامن مع غارات وقصف مدفعي من الحواجز المحيطة بالمنطقة.

وأفاد مراسلنا في إدلب، عبدالله أبو علي، أنَّ الطيران المروحي التابع للنظام استهدف قرية أم نير في جبل شحشبو بالبراميل المتفجرة.

تزامنَا مع قصف من الطيران الحربي الروسي على محيط بلدة ترملا، وغارات جوية أخرى بالطيران الحربي الروسي محمّلة بقنابل عنقودية استهدفت مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان، وبلدة سفوهن، جنوب إدلب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق