أخبار العالم العربي

صحيفة عبرية تكشف: قوة إسرائيلية تُجبر 5 فلسطينيات على التعري تحت التهديد

كشف تحقيق أجرته صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الاثنين، تفاصيل مروّعة، عن قيام مجموعة من الجنود والمجندات في الجيش الإسرائيلي بإجبار 5 سيدات فلسطينيات على التعري داخل منزلهن بعد اقتحامه في الخليل.

 قوة إسرائيلية تُجبر 5 فلسطينيات على التعري تحت التهديد

ووفقاً لما جاء في تحقيق صحيفة “هآرتس” العبرية ومنظمة “بيتسيلم” الإسرائيلية، فإن “مجندتان إسرائيليتان مسلحتان ضمن دورية ومعهما كلباً مهاجماً، أجبرتا خمسة سيدات فلسطينيات من عائلة من مدينة الخليل، كل واحدة على حدة، على خلع جميع ملابسهن والتجول عاريات أمامهن.

ونقلت الصحيفة العبرية عن النساء الفلسطينيات، وهن سيدة وابنتها وثلاث من زوجات أبنائها، قولهن إن الجنديتين هددتا النساء بإطلاق الكلب لمهاجمتهن في حال عدم تنفيذ طلبهما، فيما كان جنود في جيش الاحتلال يجرون تفتيشاً جسدياً للرجال من دون أن يجبروهم على خلع ملابسهم.

وأوضحت الصحيفة أن الحادثة وقعت في 10 يوليو، عند الساعة 1:30 بعد منتصف الليل، بمهمة شارك فيها حوالي 50 جندياً.

وقال إحدى النساء التي أرغمت على التعري، وتُدعى أمل، “إن المجندات طلبن منها خلع ملابس الصلاة وبعدها خلع بقية الملابس، وبعد رفضها جرى تهديدها عبر إحدى الكلاب الهجومية وكل ذلك تحت أنظار أطفالها الفزعين”.

وقالت السيدات أن كاميرات توثيق كانت مركبة على خوّذ المجندات، وبالتالي فقد جرى توثيق العملية، “حيث تم احتجاز الرجال في غرفة والنساء في غرفة أخرى”، حسب قولهم.

من جهتهم، قدم أفراد العائلة شكوى لدى الشرطة في مستوطنة “كريات أربع”، حيث قالوا “إن جنود الاحتلال سرقوا نحو 2000 شيكل من المنزل خلال عملية التفتيش”.

اقرأ أيضاً.. صحيفة صينية تكشف تأثير صواريخ “سارمات” في سير العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى