أخبار العالم

إسرائيل تتقدم باتجاه غزة من “خاصرة ضعيفة” وأدرعي ينشر فيديو لـ”يستفز” السنوار

بعد تأكيد الجيش الإسرائيلي توسيع عملياته البرية في غزة، كشفت مصادر بالفصائل الفلسطينية عن محاولة تقدم من “خاصرة ضعيفة”، فيما وجه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي رسالة إلى قيادي بحركة حماس.

 

إسرائيل تتقدم باتجاه غزة

 

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر محلية بالقطاع تأكيدها أنه لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع.

 

وأوضحت المصادر أن بضع دبابات للجيش الإسرائيلي وجرافة تقدمت من محور شارع صلاح الدين انطلاقاً من الحدود بمنطقة جحر الديك.

وأكدت أن شارع صلاح الدين هو منطقة حدودية تبعد 3 كيلو متر تقريباً عن الحدود، ولا توجد فيه بنايات سكنية أو بيوت، بل هو عبارة عن أراضي فارغة أو زراعية غير مأهولة، والمكان “خاصرة ضعيفة” جداً بالمفهوم العسكري والأمني.

 

وقالت ذات المصادر إن ملخص ما يجري يعتبر محاولة إسرائيلية جديدة لاقتحام جديد قريب من الحدود، حيث وصل الجيش الإسرائيلي إلى المكان في حرب عام 2014 لكنه فشل بالعملية البرية في ذلك الوقت.

 

أدرعي يستفز السنوار

 

من جانبه وجه الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مساء أمس رسالة إلى القيادي بحركة حماس، يحيى السنوار.

 

اقرأ المزيد كيف رد أفيخاي على أبو عبيدة.. الجيش الإسرائيلي يحدد “أهدافاً مشروعة” في غزة

 

ونشر أدرعي فيديو على صفحته في منصة إكس، مستفزاً القيادي الفلسطيني وعلق عليه قائلا: “‏بمناسبة عيد ميلاد المدعو يحيي ‎السنوار الذي يصادف اليوم تعالوا نفحص كيف أصبح الإرهابي المعتلّ نفسياً والداعشي من جزار خانيونس الى جزار قطاع غزة”.

وتوجه أدرعي خلال فيديو باتهامات للسنوار بأنه على علاقة مع تنظيم داعش، وزعم أن ابن شقيته انضم إلى التنظيم وقتل في سيناء المصرية سابقاً.

 

إسرائيل تتقدم باتجاه غزة من "خاصرة ضعيفة" وأدرعي ينشر فيديو لـ"يستفز" السنوار
إسرائيل تتقدم باتجاه غزة من “خاصرة ضعيفة” وأدرعي ينشر فيديو لـ”يستفز” السنوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى