الشأن السوري

قتلى بينهم ضابطين روسيين شمال حماة مع استمرار المعارك والقصف

غارات مكثّفة من المقاتلات الروسية بالصواريخ المظليّة و الفراغية لا تزال تنهال على مناطق ريف حماة الشمالي حيث استهدفت، اليوم الثلاثاء الثامن عشر من أبريل نيسان الجاري، مدينتي طيبة الإمام و حلفايا و بلدة اللطامنة بالتزامن مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار و قوات النظام على جبهة طيبة الإمام في محاولة من الأخير التقدم نحو المنطقة تحت غطاء مدفعي و صاروخي مكثّف من حواجز النظام في بلدة قمحانة و جبل زين العابدين، فيما تمكنت الفرقة الوسطى من قتل و جرح عدد من العناصر على جبهة رحبة خطاب، بحسب مراسل وكالة ستيب نيوز في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق “.

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” قال المقدم ” أسامة أبو حامد ” رئيس أركان الفرقة الوسطى ” إنّ مقاتلي الفرقة استهدفوا في الساعة التاسعة وعشرين دقيقة صباحاً مجموعة عناصر للنظام و الميليشيات المساندة له على جبهة رحبة خطاب في ريف حماة الشمالي بصاروخ ” تاو ” و تم التأكد من خلال التنصت على ترددات النظام من مقتل ما بين الاثني عشر و الخمسة عشر عنصراً بينهم ” ضابطين روسيين “.

و أشار المقدم إلى أنّ وضع الجبهات لا يزال يشهد معارك طاحنة على جبهتي طيبة الإمام و حلفايا حيث يستخدم النظام و ميليشياته مدعوماً بسلاح الجو الروسي سياسة الأرض المحروقة على هاتين الجبهتين في محاولة للسيطرة عليهما.

من جانب آخر ذكر مراسلنا إنّ الطائرات الروسية استهدفت صهريج خزان وقود لأحد المدنيين في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي اليوم مما أدى إلى مقتل صاحب الخزان و ابنه.

يذكر أنّ جيش النصر أصدر بياناً اليوم أوضح فيه خسائر مطار حماة العسكري والتي تمثلت بـ ” تدمير خمس طائرات حربية ميغ 23 و 21 و L39 وتدمير برج المراقبة والتوجيه، و احتراق مبنى قيادة العمليات الإيرانية و ثلاثة مستودعات ذخيرة و خزان وقود للطائرات ” إثر استهداف المطار أول أمس بأربعين صاروخ غراد، بحسب البيان.

halab G 145

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى