سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

15 إصابة في حادثة قطار شمالي مصر ومصادر توضح السبب.. ولقطات توثق هروب الركاب (فيديو والصور)

تسببت حادثة قطار شمالي مصر وقعت بعد منتصف الليلة الفائتة، بإصابة 15 شخصاً بعضها خطيرة، حيث خرج قطار عن مساره عند محطة منيا القمح في محافظة الشرقية، مثيراً حالةً من الهلع والخوف بين الركاب.

– إصابات في حادثة قطار شمالي مصر

أفادت وسائل إعلام مصرية، بأن قطار “القاهرة – الزقازيق” خرج عن القضبان الحديدية بالقرب من محطة منيا القمح، وأدى لوقوع إصابات نقلوا جميعاً إلى مستشفى منيا القمح المركزي بالشرقية.

وفور وقوع الحادثة تجمع المئات من أهالي وشباب مدينة منيا القمح والقرى المجاورة للمساعدة في نقل المصابين لسيارات الإسعاف وتسيير حركة المرور. 

 

وقال مساعد وزيرة الصحة والسكان المصري، الدكتور خالد مجاهد: “إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى منيا القمح المركزي”. 

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| تصادم قطارين جنوب مصر يودي بحياة العشرات والحكومة المصرية تفتح تحقيقاً بالحادثة

وأوضح مجاهد بأنه تم خروج 6 من المصابين من المستشفى بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، مؤكداً بأن بقية المصابين يعانون من إصابات بسيطة إلى متوسطة، تتراوح بين كسور وجروح وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد. 

في حين، علق رئيس هيئة سكك حديد مصر، المهندس أشرف رسلان، على الحادثة، قائلاً: “إن أحد عجلات القطار 339 سقطت عن القضيب ما أدى إلى وقوف القطار”. 

وأضاف رسلان، بأن الحادث أسفر عن خروج 5 عربات عن مسارها من أصل 10 عربات للقطار، أدت إلى وقوع العديد من الإصابات بين الركاب، وكانت قوات الإسعاف والحماية المدنية أسرعت إلى مكان الحادث”.

وتداولت وسائل الإعلام المصرية وناشطون صور وفيديوهات توثق حالة هلع الأهالي وهروبهم من القطار، كما أظهرت تجمع المئات من الأهالي الذين هرعوا للمساعدة.

اقرأ أيضاً: “حشيش وإهمال”.. نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطاري سوهاج بمصر

– المعاينة الأولية

وبحسب ما نقلته “سكاي نيوز”، فإن المعاينة الأولية لموقع حادث القطار كشفت بأن المنطقة تشهد إصلاحات، مما يعزز احتمالية أن تكون هذه الإصلاحات سبباً في وقوع الحادث، حسب مصادر في النيابة العامة المصرية.

فقد أرسلت النيابة العامة المصرية فريقاً لمعاينة موقع الحادثة، وتبين بأنه تتم أعمال إصلاحات بتلك المنطقة.

والجدير ذكره أن القطارات في مصر شهدت خلال الفترة الماضية، عدة حوادث، كان أكبرها تصادم قطارين في سوهاج في 26 مارس / أذار الفائت، والذي أسفر عنه حينها وفاة 19 شخصاً وإصابة 186 آخرين.

شاهد فيديو وصور لحادث تصادم أليم في مصر ..وفاة وإصابة العشرات حرقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى