المقالات

فصائل عفرين تفرض “أتاوات” أسبوعية لحماية المحال التجارية بالمدينة!؟

أفاد مصدر خاص لـ وكالة “ستيب الإخبارية” من داخل مدينة عفرين بريف حلب، أنًّ مجموعة فصائل تابعة لـ “درع الفرات” و “غصن الزيتون” فرضت رسوم مالية جديدة (أتاوات) على أصحاب المحال التجارية في بعض نواحي عفرين، بذريعة حمايتها وضمانها من عدم السرقة.

وأوضح المصدر أنَّ عناصر تابعين لـ فصائل الدرع قاموا بإبلاغ أصحاب المحال بضرورة دفع مبلغ وقدره (5000 ل.س) أسبوعياً أي بمعدل (20000 ل.س) شهرياً، كـ تعويض مادي لحراس سيتم توظيفهم من قبل الفصائل، وبحال لم يتم دفع هذا المبلغ فإنهم ليسوا مسؤولين عن حماية المحال التي تتعرض للسرقة والنهب.

وفي سياق متصل، أكّد ذات المصدر أنَّ بعض عناصر فصائل عفرين ما زالت تستولي على منازل المدينة وتقوم بفرض إيجارات على المدنيين والمهجّرين من ريف دمشق وباقي المناطق التي شهدت تهجير قسري، وتكررت مطالب الأهالي بضرورة سحب الفصائل المسلحة من داخل المدينة واستبدالها بالشرطة المدنية، بسبب التجاوزات الكبيرة للفصائل الموجودة في عفرين.

وفرضت فصائل المعارضة الموالية لتركيا سيطرتها على مدينة عفرين، في تاريخ الثامن عشر من مارس / آذار الفائت، بعد مشاركتها في عملية “غصن الزيتون” إلى جانب الجيش التركي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق