المقالات

قتلى وجرحى بينهم أطفال بقصف على إدلب وريف اللاذقية

قتلى وجرحى بينهم أطفال بقصف على إدلب وريف اللاذقية

سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين في ريف إدلب اليوم، نتيجة قصف مدفعي وصاروخي شنته قوّات النظام على المنطقة من حواجزها المحيطة.

ضحايا أطفال في إدلب

قضى خمسة مدنيين كحصيلة أولية، جلّهم من الأطفال في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، نتيجة القصف الصاروخي على المدينة. كما استهدف قصف مدفعي وصاروخي من المعسكرات الروسية في الطامة وقبيبات أبو الهدى والقبارية، كلاً من “خان شيخون، جرجناز، تحتايا، أم جلال، أبو حبة” بريف إدلب الجنوبي.

قصف على مخيم ومدرسة بريف اللاذقية

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب الغربي إنَّ قوات النظام المتمركزة بريف اللاذقية الشمالي استهدفت بأكثر من 20 قذيفة صاروخية بلدة الحمبوشية ومخيم أندرون والمدرسة الابتدائية، ما أدى إلى مقتل مدني وإصابة 3 آخرين بجروح، إضافة إلى دمار في الممتلكات العامة وبعض خيم النازحين.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام استهدفت بشكل مباشر فريق الدفاع المدني الذي وصل إلى المنطقة لإسعاف الجرحى، ما نتج عنه أضرار مادية في سيارة الدفاع المدني.

قتيلين وإصابات في سراقب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب “عبد الله أبو علي” إنَّ قوات النظام المتمركزة في بلدة إعجاز بالقرب من مطار أبو الظهور استهدفت بالقذائف المدفعية والصاروخية مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، ما نتج عنه مقتل امرأة ورجل، وإصابة عدد من المدنيين بجروح.

ولفت إلى أنَّ قوات النظام لا تزال تقصف مدن وبلدات جرجناز والخوين والتمانعة وأم جلال بريف إدلب الجنوبي دون ورود أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى في صفوف المدنيين.

وشهدت محافظة إدلب ليلة أمس أكثر من 16 غارة استهدفت مواقع عدة، بالإضافة إلى تحليق مكثّف للطيران الحربي وطيران الاستطلاع العملاق، تلاها غارات جوية عنيفة استهدفت المزارع والمباني المنتشرة في بساتين منطقة “جدار بكلفون، تل الرمان” بمحيط مدينة إدلب الجنوبي والغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق