الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 1-2-2018

الوضع العام:

شن الطيران التركي عدة غارات جوية على مواقع تابعة للقوات الكردية في الجبهة المحاذية لدارة عزة وذلك غربي حلب، وفي الريف الشمالي تعرضت منازل المدنيين في مدينة إعزاز لقصف براجمات الصواريخ من قبل القوات الكردية، وفي الريف الجنوبي قتل سبعة مدنيين في قرية اباد نتيجة غارات جوية استهدفتها من قبل الطيران الحربي للنظام كما تعرضت قرى الجديدة وزمار لقصف بالبراميل المتفجرة خلفت أضرارا مادية كبيرة.

كما سقط عدد من القتلى والجرحى في قرية جزرايا نتيجة استهدافها من قبل طيران النظام المروحي وتعرضت قرى أم الكراميل وتل علوش وتل فخار والواسطة وتل ممو وتل باجر ومريودة ومكحلة لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام التي شنت حملة قصف مدفعي وصاروخي مكثف على العطشانة الشرقية وأم الكراميل والعطشانة الغربية.

على الصعيد العسكري:

دخل رتل عسكري تركي من منطقة كفرلوسين باتجاه دارة عزة وصلوا بينما قتل ثلاثة أطفال في بلدة الهوتة الواقعة غربي حلب جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات غارات سابقة طالت المنطقة.

وفي الريف الشمالي تمكنت قوات المعارضة من السيطرة على قرى علي كار وزعرة ومعسكر الهام في ناحية بلبل قبل أن تتمكن من السيطرة على بلدة بلبل الاستراتيجية شمال عفرين بعد اشتباكات ضد عناصر القوات الكردية وقتل 24 عنصر لهم وذلك ضمن عملية غصن الزيتون.

وفي الريف الجنوبي سيطرت قوات النظام على قرى وسيطة شرقية ووسيطة غربية والتويم وتل جينة والعنانة وتل الفخار وتل العقارب والواسطة وأم الكراميل ومرتفع الفخار وتلتي الحسن وعطشانة غربية بعد معارك ضد قوات المعارضة.

f0bea7fb 74cd 4d90 b8a7 7407fd935599

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى