المنوع

لاعب فريق سوريا الحر يعتذر عن مواجهة لاعب إسرائيلي في بطولة دولية لألعاب القتال

لاعب فريق سوريا الحر يعتذر عن مواجهة لاعب إسرائيلي في بطولة دولية لألعاب القتال

شارك فريق سوريا الحر اليوم في بطولة تركيا الدولية الرابعة المفتوحة برياضة الكيك بوكسينغ، مع 2300 لاعب من أربعين دولة مختلفة.

ومن أبرز الدول المشاركة في البطولة “إيرلندا، المملكة المتحدة، النرويج، أذربيجان، تونس، الأردن والعراق” إضافة إلى الفريق السوري الحر التابع للإتحاد السوري للتاي والكيك بوكسينغ.

وفي أول مباراة للاعبي الفريق، انسحب اللاعب الناشئ بشير قاسم من منافسات الوزن 42 كيلوغرام للكيك بوكسينغ، بعد أن وضعته القرعة أمام لاعب إسرائيلي.

وعن انسحاب اللاعب قال مدربه الكابتن علاء الشيخ نايف إنَّه من الطبيعي اتخاذ هذه المواقف من الرياضيين الأحرار، ولا يمكن الالتقاء مع لاعبي الكيان الصهيوني في المنافسات الرياضية، وهو “إجراء طبيعي بالنسبة لنا، ونعبر فيه عن مبادئنا وإخلاصنا لقضيتنا”.

وأردف المدرب الوطني عبدالله الجزائري بقوله :” انسحاب بشير من المواجهة هو نصر لنا كفريق سوري حر، صحيح أننا في العرف الرياضي خسرنا مباراة، ولكننا كسبنا المبدأ والموقف، ونحن لا نعترف بالكيان الصهيوني أو بلاعبيه”.

فيما تأهل اللاعب السوري سارية الجزائري للدور نصف النهائي من البطولة بعد فوزه على بطل تركيا بفئة الرجال وزن 63 كيلوغرام، ليضمن حتى الآن ميدالية برونزية للفريق السوري.

يُذكر أنّ الفريق وصل مساء الأربعاء الماضي إلى ولاية أنطاليا للمشاركة في البطولة بعد تأمين مصاريف الإقامة والبطولة والسفر من الأموال الشخصية للاعبين وفريق الإدارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق