أخبار العالم

بتدريباتٍ مكثفة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لـ”سيناريو غير مسبوق” مع حزب الله اللبناني

كشف تقرير عبري، أن لواء النخبة الإسرائيلي “غولاني” أجرى في الآونة الأخيرة تدريبات على سيناريو مواجهة ميليشيا حزب الله اللبناني لدى توغله داخل الأراضي الاسرائيلية.

الجيش الإسرائيلي يتدرب على مواجهة من نوع جديد

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، إن “مقاتلي غولاني مارسوا في الشهر الماضي أحد السيناريوهات الجديدة التي لم يواجهها الجيش الإسرائيلي وهو القتال لعدة ساعات ضد ميليشيا حزب الله التي ستغزو الأراضي الإسرائيلية وتحاول بشكل مؤقت احتلال منطقة مفتوحة أو مأهولة بالقرب من الحدود”.

وأضافت: “يدور الحديث في الحقيقة عن الضربة الأولى لحزب الله في الحرب القادمة والتي ستقودها قوات النخبة من وحدة الرضوان”.

وبحسب الصحيفة، فإن “الحديث لا يدور عن سيناريو نظري، وأن فرقة الرضوان سبق وأظهرت القدرة على ذلك ليس فقط لدى تصديها لتنظيمات إرهابية في سوريا بل أيضاً داخل إسرائيل“.

وأردفت: “قبل نحو ثلاثة أشهر، توغل إرهابي من حزب الله، في غارة كوماندوز غير عادية وغير مسبوقة، ووصل إلى عمق 70 كيلومتراً داخل الأراضي الإسرائيلية دون أن يتم رصده”.

وزادت: “فجر الإرهابي عبوة ناسفة قوية بالقرب من مفرق مجدو، مما أدى إلى إصابة مواطن إسرائيلي بجروح بالغة، وتم تصفيته بالقرب من الحدود – قبل عودته إلى لبنان بعد ساعات من الهجوم”.

ونقلت الصحيفة العبرية عن ضابط كبير شارك في التدريب: “هذا سيناريو صعب التدرب عليه وتنفيذه، ويعتمد كثيرًا على الصورة الاستخباراتية التي ستكون لدينا”.

وأضاف: “لقد تمكنا من تحديد موقع 85% من الإرهابيين في التمرين، لكن 15% لا يزالون يفاجئوننا. هذا إنجاز، لكننا بحاجة إلى الاستفادة بشكل أفضل من قدرات جمع المعلومات الاستخبارية لدينا”.

الجيش الإسرائيلي
بتدريباتٍ مكثفة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لـ”سيناريو غير مسبوق” مع حزب الله اللبناني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى