ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الأحد 21 -04- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

تواصل قوات النظام تفجير الألغام حول محيط منطقة القابون بدمشق، بينما تستمر أزمة المحروقات التي تشهدها دمشق.

محافظة درعا

قام مجهولون باستهداف أبو النور البردان أحد قياديي المعارضة السابقين والمقرب من قيادي المصالحات أبو مرشد بردان بمدينة طفس بريف درعا الغربي مما أدى لمقتله، بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

هدوء يتسيد الوضع في محافظة القنيطرة بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط بادية السخنة ومحيط منطقة سد معيزيلة فيما شنت طائرات النظام السوري عدة غارات جوية استهدفت محيط منطقة معيزيلة. 

محافظة حماة

قصف مدفعي من حواجز الكريم والعزيزية استهدف ليلة أمس قرى الحويز والحويجة والصهرية في ريف حماة الغربي بالتزامن مع قصف مماثل طال قرى سحاب وجسر بيت الراس ومحيط بلدة قلعة المضيق دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تعرضت بلدة خان العسل وأطراف كفرناها لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في الأكاديمية العسكرية وذلك في ريف حلب الغربي، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدات خلصة وزيتان وقرى البرقوم وخان طومان وأطراف بلدة الزربة لقصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة 

وفي بلدة العيس أصيب مدني بجروح جراء انفجار لغم أرضي في بلدة العيس، وفي الريف الشرقي ضبطت الشرطة العسكرية دراجة نارية مفخخة كانت مركونة ومجهزة للتفجير عن بعد في مدينة جرابلس وفي مدينة الباب انفجرت دراجة نارية مفخخة قرب دوار الحجاج أوقع ٦ إصابات بصفوف المدنيين.

محافظة إدلب 

قصفت قوات النظام بالصواريخ مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، كمل وتعرضت مدينة معرة النعمان وأطراف تل منس لقصف صاروخي محمل بقنابل عنقودية أدت إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح مختلفة بمعرة النعمان جنوب إدلب.

بينما قتل أربعة عناصر من هيئة تحرير الشام بالقرب من مدينة “خان شيخون”، نتيجة استهدافهم من قبل مجهولين.

في حين تم تسيير دورية تركية من “تل الطوقان” شرق إدلب إلى “الصرمان” جنوب شرق إدلب مروراً بسراقب.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

كثفت قوات الأسايش التابعة لقسد حواجزها داخل أحياء الرقة وسط الدقيق على البطاقات الشخصية وتفتيش السيارات.

وعلى الصعيد الخدمي قام مجلس الرقة المدني بافتتاح جسر الرقة القديم بشكل رسمي صباح اليوم بعد أعمال صيانة استمر عشرة شهور وبتكلفة 150 مليون ل.س. وتستمر أعمال لجنة الزراعة بصيانة قنوات الري الزراعية في ريف الرقة الغربي والشمالي على حد سواء.

أيضا في ريف الرقة الشمالي تستعد قوات قسد لتخريج دفعة جديدة من المجندين قسريا بعد إكمالهم الدورة التدريبية في معسكراتها.

محافظة الحسكة

توقف العمل في معبر سيمالكا الحدودي الواصل بين مناطق سيطرة الإدارة الذاتية الكردية و إقليم كردستان العراق نتيجة ارتفاع منسوب المياه وخروج الجسر عن العمل بشكل كامل كما توفي 7 أطفال في مخيم بلدة الهول الخاضع لسيطرة ميليشيا قسد بريف الحسكة الجنوبي الشرقي بسبب نقص الرعاية الصحية في المخيم. 

محافظة دير الزور

قامت قوات النظام باعتقال المدعو أحمد الغنام العواد الزغير من منزله في بلدة بقرص تحتاني في ريف ديرالزور الشرقي كما قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات وتفتيش في قرية طيب الفال في ريف ديرالزور الشمالي. 

فيما قتل المدعو عبد الرزاق الصويلح برصاص مجهولين في بلدة الطيانة شرق ديرالزور وهو من أبناء مدينة هجين وقتل المدعو عبد الرحيم مصلح الرمضان بفصل رأسه عن جسده من خلايا يعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش في بلدة سويدان جزيرة شرق ديرالزور وهو من أبناء مدينة هجين. 

كما أصيب شخصان بجروح إثر انفجار لغمين من مخلفات المعارك في منزل حمود حسين السطام ونزل النواف ببلدة الشعفة صباح اليوم. 

على الصعيد العسكري

قامت عناصر يعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش بشن هجوم على مواقع قوات النظام و الميليشيات الطائفية المساندة لها بالقرب من منطقة الحزام على أطراف مدينة البوكمال شرق ديرالزور هذا وقد تجمعت أرتال وقوات للتحالف الدولي وميليشيا قسد بقاعدة حقل العمر بالإضافة كان هناك نقل معدات عسكرية عن طريق الطيران المروحي إلى الحقل. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق