ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الاثنين 22 -04- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

تواصل قوات النظام تفجير الألغام حول محيط منطقة القابون بدمشق، مع استمرار أزمة المحروقات التي تشهدها دمشق وعموم البلاد.

محافظة درعا

قام مجهولون ليلة أمس بمحاولة اغتيال اثنين من قياديي المعارضة السابقين بمدينة داعل بريف درعا الغربي بعد استهدافهم بالرشاشات أصيبا على إثرها ونقلا للمشفى، كما حاول مجهولون اغتيال أحد المقربين من النظام بمدينة طفس ويدعى يوسف العدوي، بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

يبقى الهدوء سيد الوضع في محافظة القنيطرة بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت محيط بادية السخنة دون أي أضرار تذكر فيما حصلت اشتباكات متقطعة في محيط المحطة الثانية دون أي تقدم يذكر للطرفين. 

محافظة حماة

استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية المصاصنة بقذائف الدبابات محيط مدينة اللطامنة بريف حماه الشمالي في حين استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية الحاكورة مساء أمس قرى المنصورة وخربة الناقوس وتل واسط في سهل الغاب بريف حماة الغربي دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تعرضت بلدة خان العسل لقصف مدفعي من قوات النظام مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة عدة مدنيين بينهم أطفال وذلك غربي حلب، وفي الريف الشمالي الغربي تعرضت أطراف بلدة معارة الأرتيق لغارتين جويتين نفذها الطيران الحربي الروسي. 

وفي الريف الشمالي تعرض محيط بلدة كفر حمرة لغارتين جويتين من قبل الطيران الحربي الروسي كما تعرضت منطقة الملاح وأحياء مدينة حريتان لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في حندرات. 

وفي الريف الشرقي انفجرت دراجة نارية مفخخة بمدينة منبج قرب الطريق المؤدي إلى دوار المطاحن دون ورود أنباء عن وقوع إصابات ، بينما تمت عملية تبادل للأسرى بين قوات المعارضة وقوات النظام عند معبر أبو الزندين شملت إخراج ٩ معتقلين من سجون النظام مقابل إخرج ٩ معتقلين من سجون المعارضة حيث حضر عملية التبادل وفد تركي وسط أنباء عن حضور وفد من الأمم المتحدة ومستشار السفارة الروسية .

محافظة إدلب 

سقط قتيلان مدنيان وعدد من الجرحى جراء استهداف قوات النظام لسوق شعبي وسط مدينة سراقب براجمة الصواريخ.

ومن جهة أخرى انفجرت عبوة ناسفة في مبنى المجلس المحلي بقرية النيرب “البلدية سابقّا” بريف إدلب الشرقي، دون وقوع إصابات بشرية.

في حين قصفت قوات النظام بالمدفعية في قرية أبو عمر واستهدف قرى سكيك وترعي والفرجة بريف إدلب أيضاً قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة من حواجزها المتمركزة بجبال الساحل، قرية الغسانية وحلوز بريف جسر الشغور الغربي دون تسجيل إصابات بشرية غرب إدلب.

كما وشهدت أجواء إدلب تحليق طائرتين حربيتين تركيتين.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

شهدت مدينة الرقة حالات اعتقال بحق الشبان خلال نشر قوات قسد حواجز مكثفة لها لعدم حمل الشباب بطاقات شخصية ووقع عصر اليوم انفجار عبوة ناسفة في شارع باسل قرب فرن الجاسم وضعها مجهولون أدت إلى مقتل 3 عناصر من قوات قسد ومقتل طفلة وامرأة وإصابة آخرين .

وقد قامت الأسايش التابعة لقسد بفتح مقر جديد لها في شارع سيف الدولة كانت سابقا مدرسة سكينة.

وعلى الصعيد الخدمي قام فريق الاستجابة الأولية بانتشال 7 جثث جديدة من مقبرة الفخيخة جنوب المدينة وأتمت بلدية الرقة عملية ترميم طريق الكورنيش في حي المشلب.

وفي ريف الرقة الشمالي اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقسد 5 شبان وقامت بسوقهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري.

أما في ريف الرقة الغربي اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقسد 11 شاباً على حواجز طيارة نشرتها في الريف الغربي للرقة.

محافظة الحسكة

قام جهاز الآسايش التابع للإدارة الذاتية بإغلاق الطريق المؤدي إلى مبنى المشفى الوطني سابقاً في مدينة رأس العين على الحدود السورية – التركية بسبب ظهور تشققات على الطريق على خلفية حفر الأنفاق من قبل الميليشيات الكردية في المدينة و نتيجة الأمطار الغزيرة كما ارتقى شخص أمس في مدينة القامشلي بحي العنتربة  بسبب ماس كهربائي وغزارة الامطار

محافظة دير الزور

انفجار مجهول المصدر سمع اليوم في بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي كما قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات وتفتيش في قرية الزر في ريف ديرالزور الشرقي أيضاً قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات وتفتيش لمخيمات النازحين على أطراف قرية حوايج ذياب في ريف ديرالزور الغربي كما تم يوم أمس توزيع 700 اسطوانة غاز من قبل مجلس ديرالزور المدني على أهالي قرية الزغير بريف ديرالزور الغربي وسعر الأسطوانة 2700 ل.س. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق