الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 3-11-2016

الوضع العام:

أعلنت فصائل الثوار اليوم الخميس بدء المرحلة الثانية من معركة فك الحصار عن حلب والتي تهدف للسيطرة على مشروع 3الاف شقة وحي حلب الجديدة حيث بدء الثوار بتمهيد مدفعي كثيف واستهداف المنطقة بثلاث مفخخات استهدفت مواقع استراتيجية للنظام سيطر بعدها الثوار على كتل أبنية في حي حلب الجديدة وتمكنوا من دخول لمشروع 3 الاف شقة وقتل وجرح العشرات من قوات النظام وسط قصف جوي مكثف من الطيران الروسي على مواقع الاشتباك في حين استهدف مروحيات النظام بالخطأ موقع تابع لها ببرميل يحوي مواد سامة ما ادى لمقتل عدد منهم.

اما في الريف الغربي كثف الطيران الحربي من قصفه على قرى وبلدات الريف الغربي حيث استهدف بلدة ميزناز بعدة غارات ما ادى لسقوط 9 قتلى من المدنيين كما استهدف بلدة الجينة بغارة جوية وبلدة دارة عزة بغارتين وبلدات المنصورة اورم الكبرى وكفرناها بعدة غارات جوية ما ادى لسقوط عدد من الجرحى واضرار مادية اخرى كما استهدف الطيران الروسي مشفى الهدى ببلدة الحور ما ادى لخروجها عن الخدمة بشكل كامل.

اما في الريف الجنوبي فقد استهدف الثوار غرفة عمليات قوات النظام في جبل عزان بصواريخ الغراد واكدت مصادر مقتل ضابط ايراني رفيع المستوى كما شهدت جبهات الريف الجنوبي هدوء نسبي وسط تحليق مكثف للطيران دون تسجيل أي غارات.

و في الريف الشمالي لحلب استعاد الثوار قرى الباروزة، ثلثانة،عبله،الواش،الغوز،تويس و كسار جنوبي اخترين بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة ضمن عملية درع الفرات.

وفي مناطق سيطرة النظام سقطت عدة قذائف صاروخية ومدفعية مصدرها قوات النظام في ملعب الحمدانية والاكاديمية العسكرية على معظم احياء حلب منها الحمدانية والاعظمية وصلاح الدين والفرقان وجمعية الزهراء وحلب الجديدة والاكرمية مما ادى الى وقوع 12 قتيل وجرحى.

كما قام عناصر النظام بنصب راجمة صواريخ بالقرب من دوار الصنم ع استراد الحمدانية كما شوهد ايضا بيكابات محملة برشاشات ثقيلة بالقرب من ملعب الحمدانية وفي سياق اخر ث تم نشر لعناصر الافغان في حي حلب الجديدة بكامل عتادهم وسط تفتيش دقيق لسيارات.

img-20161026-wa0010

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى