ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – السبت 20 -04- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

محافظة دمشق وريفها

سمعت أصوات انفجارات في محيط منطقة القابون بدمشق نتيجة قيام قوات النظام بتفجير الألغام، بينما تستمر أزمة المحروقات التي تشهدها دمشق.

محافظة درعا

قام مجهولون باستهداف سيارة تابعة لأحد عرابي المصالحات بمدينة الصنمين بريف درعا الشمالي ليلة أمس واقتصرت الأضرار على المادية، بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

هدوء يتسيد الوضع في محافظة القنيطرة بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

دارت اشتباكات متقطعة بين الحين والأخر بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط بادية السخنة فيما شنت طائرات النظام السوري عدة غارات جوية استهدفت محيط بادية السخنة وأدت لتدمير سيارة لعناصر التنظيم

محافظة حماة

قصف مدفعي وبقذائف الهاون من حواجز الكريم والعزيزية استهدف ليلة أمس قرى الصهرية وسحاب والحويجة والعنكاوي بالإضافة لقرية الحويز في سهل الغاب بريف حماة الغربي مما أدى لإصابة مدني بجروح وأضرار مادية طالت منازل المدنيين. 

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة السحارة بسيارة لاحد المدنيين أسفرت عن إصابة السائق بجروح بينما انفجر مستودع أدوية قرب مدينة الأتارب أدى لانهيار البناء بالكامل دون معلومات عن وقوع ضحايا وذلك غربي حلب، وفي الريف الشرقي عثر على جثة عنصر تابع للجيش الوطني مقتولا بطلق ناري على طريق قباسين – الشويحة وفي مدينة الباب انفجرت دراجة نارية مفخخة دون معلومات عن وقوع إصابات

فيما اندلعت اشتباكات بين قوات المعارضة وقوات النظام بمحيط ضاحية الراشدين والبحوث العلمية مما أوقع ١٩ قتيلا لقوات النظام و ٤ قتلى لقوات المعارضة تزامنا مع قصف مدفعي يستهدف محاور الاشتباكات وذلك غربي حلب.

محافظة إدلب 

قصفت قوات النظام المتمركزة في تلة أعجاز بالقذائف المدفعية و الصواريخ الحرارية قريتي الصيادي و الشعرة في ريف إدلب الشرقي مما أدى إلى وقوع ٤ إصابات في صفوف المدنيين.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

قام فريق الاستجابة الأولية بانتشال أربع جثث من حي التوسعية وسط الرقة و9 جثث من مقبرة الفخيخة جنوب المدينة.

وعلى الصعيد الخدمي أصبحت الكهرباء في حي المشلب شرق الرقة تعمل بشكل نظامي دون انقطاع بينما تستعد الورش المتخصصة بعملية تنوير شارع سيف الدولة وسط المدينة أما الآليات التابعة لمجلس الرقة المدني وصلت اليوم إلى حي الحرفيين غرب مركز المدينة بهدف رفع الأنقاض وترحيل الركام.

وفي ريف الرقة الشمالي قامت قوات الاسايش بمداهمة ثلاثة منازل في قرية خنيز واعتقال شبان اثنين للاشتباه بتورطهم بأعمال ضد قوات قسد.

وفي ريف الرقة الغربي اعتقلت الشرطة العسكرية 5 شبان في صفوف قوات قسد متخلفين عن الخدمة من منازلهم في قرية الحمام وناحية المنصورة.

محافظة الحسكة

قامت قوات النظام بمداهمة مبنى سمعان زكي داخل المربع الأمني بمدينة الحسكة ليلة أمس واعتقلت عدة أشخاص لأسباب مجهولة كما كان هناك استنفار أمني وحظر للتجوال من قبل الميليشيات الكردية في مدينة القامشلي بعد ورود أنباء عن تسلل عدد من عناصر تنظيم داعش بأوراق مزورة إلى المدينة. 

محافظة دير الزور

قام طيران التحالف الدولي ليلة أمس بالتحليق على علوٍ منخفض تزامناً مع إطلاق بالونات حرارية فوق بادية ديرالزور الشمالية كما تم العثور على جثتي عنصران من ميليشيا قسد وعليهما آثار إطلاق رصاص في كراج بلدة محيميدة بريف ديرالزور الغربي

كما تم العثور على جثة المدعو عبد الله داود العيسى المرار على أطراف قرية الجيعة بريف دير الزور الغربي مقتولاً بطلق ناري على يد مجهولين كذلك قتل المدعو سامي المحمد الجاسم المحيمد جراء إصابته برصاص مجهولين في بلدة الطيانة شرق دير الزور

فيما قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات وتفتيش في مدينة الصور في ريف ديرالزور الشمالي كما قامت ميليشيا قسد أيضاً بشن حملة مداهمات و تفتيش في بلدة ذيبان في ريف ديرالزور الشرقي. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق