أخبار العالم العربي

وثائق بين جثث قتلى حماس تكشف “الأوامر المكتوبة” عند تنفيذ الهجوم المباغت

كشفت وثائق الأوامر المكتوبة التي حملها مقاتلو حماس، عندما هاجموا البلدات والمستوطنات الإسرائيلية في نهاية الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل المئات واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون، حسب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

وثائق تكشف الأوامر المكتوبة لمقاتلي حركة حماس

وبحسب الصحيفة فإن الوثائق التي تم انتشالها من جثث المسلحين القتلى في مواقع الهجمات التي أسفرت عن مقتل أكثر من 1300 إسرائيلي تشير إلى “استراتيجية متعمدة لذبح المدنيين”، إذ كُتِبَ عليها “اقتلوا أكبر عدد ممكن من الناس”.

وأشارت إلى أن قتل المدنيين الإسرائيليين “لم يكن نتيجة ثانوية للهجوم، لكن هدف مركزي”.

وأضافت: “وتم توجيه فرقة تابعة لحـماس هاجمت مجتمع ألوميم الزراعي في جنوب إسرائيل، لتحقيق أعلى مستوى من الخسائر البشرية، ومن ثم احتجاز الرهائن”.

والأوامر التي أرسلها المسلحون لمهاجمة سعد، وهو مجتمع زراعي جماعي يضم 670 شخصاً، أمرتهم بـ “السيطرة على الكيبوتس، وقتل أكبر عدد ممكن من الأفراد، واحتجاز الرهائن حتى تلقي المزيد من التعليمات”، وفقاً لما نقلته الصحيفة عن الوثائق التي قال مسؤول إسرائيلي إنها “حقيقية”.

وتتعارض الوثائق مع تأكيدات مسؤولي حمـاس بأن المسلحين تلقوا تعليمات بعدم قتل النساء والأطفال.

وقد ألقت حمـاس باللوم في مقتل المدنيين على الفلسطينيين المسلحين غير المنتمين إلى حماس الذين انضموا إلى الهجوم، بحسب التقرير.

ولفتت الوثائق والخرائط، إلى أن حمـاس “جمعت معلومات استخباراتية مهمة حول أهدافها ووضعت خططاً مفصلة لمهاجمتها”.

ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين إنهم يشتبهون في أن المهاجمين الذين دخلوا المجتمعات المحلية “حاولوا أولاً قتل أكبر عدد ممكن من الأشخاص للحد من التهديد بشن هجوم مضاد، ثم أخذوا من كانوا لا يزالون على قيد الحياة كرهائن”.

حماس
وثائق بين جثث قتلى حماس تكشف “الأوامر المكتوبة” عند تنفيذ الهجوم المباغت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى