الشأن السوري

إلقاء القبض على أحد منفذي تفجيرات أعزاز فلمن ينتمي ؟

بعد تفجير المفخخة الذي ضرب مقر الحكومة المؤقتة في مدينة أعزاز الحدودية في ريف حلب الشمالي، يوم الأربعاء الفائت، استطاعت القوات العاملة في الشرطة الحرّة و الأمن العام ، اليوم السبت السادس من مايو / أيار الجاري، إلقاء القبض على أحد المتورطين في تفجيرات أعزاز و الذي أعلن انتمائه لـ ” قوات سوريا الديموقراطية ” بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الريف الحلبي ” زين علي ” .

و قال مراسل الوكالة إنّ التفجيرات الإرهابية التي تضرب المناطق المحررة تبين أنّها من صنع الوحدات الكردية التي تظهر العداء للحكومة المؤقتة و لقوات المعارضة المسلحة العاملة في ريف حلب الشمالي و المحاذية لمناطق سيطرتها في الشمال السوري .

و أضاف مراسلنا أنّ قوات الأمن الوطني العاملة في المنطقة تمكنّت اليوم من تفكيك سيارتين مفخختين مجهزتين للانفجار الأولى في مدينة أعزاز و الثانية في بلدة قباسين، و قد سادت حالة من الرعب بين الأهالي و تم إغلاق جميع المحال التجارية أثناء عمل فرق الأمن لتأمين كافة محيط البلدتين من أيّ تفجير محتمل .

يذكر أنّ الحكومة المؤقتة حملّت في بيانها ميليشيات النظام مسؤولية تفجير المفخخة أمام مقرها الكائن في مدينة أعزاز الأربعاء الفائت و التي أودت بحياة خمسة أشخاص و جرح آخرين، و أنّ التفجيرات لا تزيد الحكومة سوى المضي قدماً في سبيل استعادة المؤسسات لدورها الحقيقي .
18209313 985715638230385 3941433898929614804 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى