أخبار العالم

مجلة: روبوتات الجيش البريطاني قد تقاتل في ساحات المعارك بحلول عام 2030

ضمن مساعي وخطط الدول العظمى للارتقاء بقدراتها العسكرية وتزامناً مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية التي تسببت بخسائر بشرية كبيرة ضمن صفوف الجانبين، كشف مسؤول عسكري كبير، اليوم الأحد، أن روبوتات الجيش البريطاني قد تقاتل في ساحات المعارك بحلول عام 2030.

روبوتات الجيش البريطاني

ونقلت مجلة “بريتش آرمي ريفيو” عن المسؤول العسكري الذي يدعى كولينز، إنه “في غضون 7 سنوات سيتواجد الروبوت في ساحة المعركة لمواجهة الأعداء”.

وبحسب المجلة، تتطلب معظم الطائرات بدون طيار والمركبات البرية والبحرية غير المأهولة في الوقت الراهن بعض التدخلات البشرية، لكن من المرجح أن يتغير هذا الوضع وسيؤدي الصراع في أوكرانيا إلى زيادة وتيرة العلم في مجال التحكم الذاتي الكامل.

ولفتت إلى أن الجيش الروسي نشر في أوكرانيا طائرات بدون طيار مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل “كلاشينكوف زالا” و”لانسيت”، وكلاهما لديه بعض القدرة الذاتية، مثل إيجاد وتدمير الهدف بشكل مستقل.

وتتم برمجة الطائرات بدون طيار للاستجابة إلى التحديات البديلة التي قد تواجهها خلال مهامها.

ووفقاً لحلف شمال الأطلسي “الناتو” فلم يتم تشغيل أي أنظمة طائرات بدون طيار مستقلة معتمدة “حتى الآن”.

وأوضح أن العامل المحدد “ليس التكنولوجيا ولكن الإرادة السياسية لتطوير أو الاعتراف بامتلاك مثل هذه التكنولوجيا الحساسة سياسياً، والتي من شأنها أن تسمح للأسلحة بالعمل دون أن تكون تحت السيطرة المباشرة للبشر”.

الجيش البريطاني
مجلة: روبوتات الجيش البريطاني تستعد لمعركة المستقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى