المنوع

ميزة جديدة بـ تطبيق واتسآب تحوّل الصوت لكتابة

أطلق تطبيق المراسلة الشهير “واتسآب” التابع لشركة فيسبوك ميزة جديدة تتيح تحويل الصوت إلى حروف مكتوبة، مما يتيح للمستخدم إرسال رسالة مكتوبة دون أن يستخدم يديه.

الميزة تختلف عن خاصية إرسال رسائل صوتية:

 

ويُطلق على الخاصيّة الجديدة اسم Dictation أو “إملاء”، وتسمح للمستخدم بأن يقول رسالته شفاهة لميكروفون الجهاز فيقوم التطبيق بتحويل كلامه إلى حروف في الحال، وهذه الخاصية تختلف عن خاصية إرسال رسائل صوتية التي لا تروق لبعض المستخدمين خاصة وأنه يتعذر الاستماع إليها في بعض الظروف.

الميزة تعتبر تطوّرًا كبيرًا في خصائص الوتسآب:

ووصف موقع إكسبريس البريطاني، التحديث والميزة الجديدة، بأنّها تطوّر كبير في خصائص التطبيق الذي يستخدمه نحو 1.5 مليار شخص خاصة عند إرسال رسائل طويلة.

طريقة استخدام الخاصيّة الجديدة:

 

ويُشار إلى أن الخاصيّة الجديدة متاحة على أجهزة أيفون وأندرويد، ولاستخدامها ينبغي أولا التأكد من تحميل التحديث الأخير من واتساب ثم بمجرد البدء في إرسال رسالة لأحد الأصدقاء تظهر لوحة المفاتيح، وهنا يختار المستخدم علامة الميكروفون الموجودة داخل اللوحة.

ويبدأ المستخدم في الحديث بمجرد النقر عليها لتحوّل كلامه إلى حروف في الحال، والخاصية متاحة بالعديد من اللغات ومنها العربية، كما ويختلف رمز الميكروفون الموجود داخل لوحة المفاتيح الخاص بالخاصية الجديدة عن رمز الميكروفون داخل واتساب المخصص للرسائل الصوتية.

ميزة جديدة اختص بها مستخدمي آيفون:

أضاف تطبيق “واتسآب” ميزة جديدة اختص بها مستخدمي آيفون لإتاحة الاستفادة من وظيفة 3D Touch الخاصة بأجهزتهم من علامة التبويب status، وسيتمكن المستخدمون الآن من استغلال 3D Touch لمعاينة حالة جهة الاتصال، ويعمل تطبيق واتساب على تسهيل إضافة الملصقات عند تعديل صورة أو مقطع فيديو عن طريق النقر على الرمز المبتسم الجديد.

المصدر: (وكالات)

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق