المقالاتدير الزور وريفها

هجوم لـ داعش على مواقع إيرانية شرق دير الزور، يوقع قتلى وجرحى!!

على الرغم من إستنزاف مقاتليه خلال المعارك المحتدمة مع ميليشيا قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” ضمن معركة (دحر الإرهاب) شرق نهر الفرات، والتي تهدف لإخراجه “تنظيم الدولة” من الريف الشرقي لـ محافظة دير الزور.

شنَّ تنظيم الدولة هجومًا عكسياً على أحد مواقع تمركز قوّات النظام والميليشيات الشيعية التابعة لـ “الحرس الثوري الإيراني”، قرب بلدة “صبيخان” شرقي محافظة دير الزور، تمكّن على إثرها من إيقاع قتلى وجرحى بين صفوفهم، دون التأكد من العدد الكلي بعد، جاء ذلك عقب قيام قوّات المتمركزة في بلدة “الحسينية” برفع سواترَ ترابيّة على خطوط التماس مع ميليشيا “قسد” من جهة بلدة “الجيعة” شمال غربي دير الزور، وفقًا لـ ما أورده مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “جاد الله”.

ومن الجدير بالذكر أنَّ وفدًا عسكريًا تابعًا للجيش الروسي، وصل ظهر اليوم الثلاثاء، إلى مدينة “البوكمال” شرقي دير الزور، والتقى بقيادات من الميليشيات الإيرانيّة والعراقيّة المساندة لـ قوّات الأسدفي المنطقة.

وعلى صعيد متصل، زوّد التحالف الدولي اليوم الثلاثاء الموافق لـ التاسع من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، القاعدة العسكرية الموجودة بالقرب من حقل “التنك”، والتي تتمركز بداخلها قوّات ميليشيا “قسد”، بالمزيد من الجنود و الأسلحة والمعدّات العسكرية، وذلك بهدف استكمال معركة (دحر الإرهاب)، بريف دير الزور الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق