الشأن السوري

لجنة تصدر قراراً بفصل محمد جاسم “أبو عمشة” قائد فصيل سليمان شاه و5 آخرين من مهامهم

أصدرت ما تُسمى “اللجنة المفوضة من الفصائل ذات الشأن”، مساء اليوم الأربعاء، بياناً أعلنت فيه عزل 6 من قادة فصيل سليمان شاه المدعوم تركياً.

فصل قائد فصيل سليمان شاه من منصبه

وجاء في نصَّ البيان: “انعقدت اللجنة المفوضة من الفصائل ذات الشأن، للنظر في المظالم والتجاوزات الواقعة من قبل بعض قادة فصيل سليمان شاه”.

abu amsha
لجنة تصدر قراراً بفصل محمد جاسم “أبو عمشة” قائد فصيل سليمان شاه و5 آخرين من مهامهم

وأضاف: “وبعد قرابة شهرين من بذل كل الجهود المتاحة للاستماع إلى ما أمكن من الشكاوي والدعاوى ومطالعة البينات والأدلة، توصلت اللجنة إلى ما يلي:

أولاً: التهديد والوعيد الذي مورس على كثيرٍ ممن شهد الوقائع جعلهم يمتنعون عن الشهادة خوفاً من بعض قادة هذا الفصيل، ودفعت آخرين إلى التراجع عن شهادتهم مما عرقل عمل اللجنة وأخر صدور شيء عنها.

ثانياً: أمام هذا الواقع وما وصل إلى اللجنة من دعاوى وشهادات، ونصرة لأهلنا وثورتنا، فقد اتفقت اللجنة إلى أن البينات والوقائع والمصلحة تقتضي عزل قائد فصيل سليمان شاه المدعو محمد الجاسم (أبو عمشة) عن جميع مهامه الموكلة إليه وعدم تسليمه شيئاً من مناصب الثورة لاحقاً، وذلك لما ثبت عليه من الدعاوى وتجنباً للمنطقة من احتمالات الاقتتال والدماء والفتنة.

ثالثاً: تقرر اللجنة عزل كل من: وليد حسين الجاسم (سيف) ومالك حسين الجاسم (أبو سراج) وأحمد محمد خوجة وعامر عذاب المحمد وحسان خالد الصطوف (أبو صخر)، وذلك لما ثبت عليهم من التهم الموجهة إليهم.

image 2022 02 16T19 05 12 871Z 1
بيان اللجنة المفوضة من فصائل ذات الشأن حول فصل قائد فصيل سليمان شاه و5 آخرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى