الشأن السوري

أين وصلت معركة قسد ضد داعش في ديرالزور ؟

دخل عدد من سيارات المواد الغذائية إلى مخيم بلدة الباغوز فوقاني شرقي دير الزور الذي يُسيطر عليه تنظيم الدولة “داعش”، أمس الأحد، فيما أعلنت ميليشيا “قسد” أنّ حملتها ضد داعش “ستنتهي بعد تحرير الأسرى والمدنيين المحتجزين”.

قتلى لداعش بغارة للتحالف

تحدث “ربيع الحميدي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور عن مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة من الجنسية الأجنبية بغارة لطائرات التحالف الدولي استهدفت سيّارة كانوا بداخلها عصر أمس الأحد، وذلك بعد خروجها من مخيم الباغوز باتجاه مناطق ميليشيا قسد بغرض التفاوض، فيما تواردت أنباءً عن تمديد الهدنة خمسة أيام أخرى.

وضع مٲساوي في مخيم الباغوز

قال “جاد الله” مراسل ستيب في دير الزور: إنّ الوضع مٲساوي جدًا يُعانيه المدنيون المحاصرون في مخيم الباغوز من قبل التحالف الدولي في ظل تحصّن عناصر داعش داخل المخيم.

وأضاف: أنّ المدنيين داخل المخيم يتخوفون من مجزرة في حال قام عناصر التنظيم الرافضين لتسليم أنفسهم، من استفزاز التحالف الدولي وميليشيا قسد، مشيرًا إلى أنَّ التنظيم شبه منتهي لكن ما يؤخر الإعلان عن انتهاء المعركة هو ملف الأسرى والذهب الذي يملكه التنظيم.

أنباء عن تسليم 6 أطنان من الذهب للتحالف

ذكر “جاد الله” أنّه تواردت أنباء عن تسليم ستة أطنان من الذهب للتحالف الدولي الذي قام بنقله عبر مروحيات إلى قاعدة الشدادي جنوبي الحسكة.

كما وصل عدد المفرج عنهم من قبل التنظيم منذ إبرام الاتفاق مع قسد عشرين أسيرًا اثنين منهم من الريف الشرقي لديرالزور وعدد آخر من الرقة وراس العين وبعضهم من الجنسية العراقية، وبانتظار الإفراج عن دفعات أخرى تباعًا.

قسد: حملتنا ضد داعش ستنتهي بعد تحرير الأسرى والمدنيين المحتجزين

اختتم المجلس العسكري لقسد اجتماعه الدوري في مدينة الحسكة، مساء أمس، بإصدار بيان ختامي جاء فيه، أنَّه ما تسمى بدولة الخلافة باتت على وشك السقوط عسكريًا، وأصبح ما تبقى من عناصر التنظيم محاصرين في منطقة جغرافية صغيرة جدًا في قرية الباغوز وساقطين ناريًا وستنتهي المعركة بشكل نهائي بعد تحرير الأسرى والمدنيين المحتجزين لدى التنظيم.

وأول أمس أعلن قائد حملة عاصفة الصحراء “جيا فرات” أن قسد تحاصر التنظيم في مسافة لا تتجاوز بين 600-700 مترمربع، وتتقدم بحذر، وبطء لوجود مدنيين يستخدمهم داعش كدروع بشرية.

1622019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى