الشأن السوري

اشتباكات بين الميليشيات الإيرانية والدفاع الوطني في البوكمال تخلف جرحى وتعزيزات لبادية الميادين

أرسلت ميليشيات إيران والدفاع الوطني المتواجدة في مدينة الميادين شرقي دير الزور، اليوم الجمعة، تعزيزات عسكرية جديدة إلى بادية المدينة، عقب هجمات متكررة نفذها عناصر لتنظيم “داعش” هناك.

وقال عبد الرحمن أحمد مراسل وكالة “ستيب الأخبارية” في دير الزور إنَّ التعزيزات التي أرسلتها الميليشيات، عبارة عن رتل مؤلف من مدافع عيار 57 عدد اثنين، و18 سيارة دفع رباعي مزودة برشاشات ثقيلة، بالإضافة إلى ناقلات جنود وعتاد عسكري وذخائر متنوعة.

التعزيزات بسبب هجمات متكررة

وأوضح مراسلنا، أنَّ التعزيزات جاءت بعد الهجمات المتكررة على مواقع نظام الأسد في بادية الميادين من قبل تنظيم “داعش” والتي أوقعت خسائر في صفوف النظام وميليشياته.

كما ولوحظ خلال الأيام القليلة الماضية إطلاق النظام للقنابل الضوئية ليلًا بشكل عشوائي باتجاه البادية من أجل استكشاف المنطقة بسبب الهجمات المتكررة للتنظيم من جهة البادية على نقاط تمركز الميليشيات.

توتر في البوكمال

تحدث مراسل الوكالة عن توتر كبير بين الفوج 47 التابع للميليشيات الإيرانية وعناصر ميليشيا الدفاع الوطني التابع للنظام، تشهده مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وجاء التوتر على خلفية اشتباكات جرت بين عناصر من الدفاع الوطني وعناصر تابعين للفوج 47 التابع للحرس ثوري إيراني، في العشرين من الشهر الجاري، ونتج عنها وقوع عدد من الجرحى في صفوف الطرفين بينهم عنصر تابع للفوج 47 بحالة حرجة.

وأشار مراسلنا، إلى أنّ هذه الاشتباكات بين الطرفين هي المرة الرابعة خلال شهر أيار/ مايو الجاري، والسبب هو سعي كلّ طرف إلى فرض هيمنته ونفوذه على المدينة.

وكانت المليشيات الإيرانية أضرمت النيران في بساتين البوكمال قبل أيام بحجة البحث عن عناصر “داعش”، حيث تنشط عمليات الهجوم ضدها ليلاً في منطقة بساتين الطويبة.

فيما تحدثت وسائل إعلامية عن استلام الميليشيات الإيرانية مدينة “البوكمال” بشكل كامل حيث انسحبت وحدات تابعة للأمن العسكري السوري والشرطة العسكرية الروسية، كما تسلَّمت الحدود السورية العراقية، ولم يتبقَ أي عنصر سوري في المنطقة.

وفي مطلع الشهر الجاري دخلت 8 آليات تحمل صواريخ إلى معمل مسبق الصنع تتخذه المليشيات الايرانية مقرًا لها في الميادين، وأطلقت منه ستة صواريخ أرض أرض باتجاه البادية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى