سلايد رئيسيالشأن السوري

الطيران الإسرائيلي يستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية جنوبي دمشق

هزّت انفجارات ضخمة محيط العاصمة دمشق، مساء اليوم الجمعة، سُمع صداها في معظم مناطق العاصمة، جرّاء غارات نفّذها الطيران الإسرائيلي على مواقع عسكرية جنوب دمشق.

استهداف مواقع عسكرية بمنطقة الكسوة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق، قيس حمزة، إنَّ دوي انفجارات عنيفة سمع صداها في محيط العاصمة دمشق، إثر غارات استهدفت مواقع للنظام وميليشياته في ريف دمشق الجنوبي، وسط محاولات النظام بالتصدّي للصواريخ.

وأوضح مراسلنا أنَّ الطيران الاسرائيلي استهدف بغارة جوية مقرّات لقوّات النظام وميليشيا (حزب الله) في مقر الفرقة الأولى بمحيط مدينة الكسوة بريف دمشق، تلاه استنفار لعناصر النظام في المنطقة دون معلومات حول حجم الأضرار.

تغريدة لأدرعي يحدد مواقع الميليشيات الإيرانية

وفي تغريدة سابقة نشرها الناطق باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” تعقيبًا على هجوم جوّي مماثل للطيران الاسرائيلي كان قد استهدف مواقع للنظام السوري.

قال إنه “خلال الغارات الواسعة تم مهاجمة مواقع استخباراتية إيرانية يتم تفعيلها من قبل فيلق القدس ومقرات قيادة لوجستية تابعة لفيلق القدس ومجمع عسكري ومجمع لوجيستي تابعيْن لفيلق القدس في الكسوة ومعسكر إيراني في شمال دمشق ومواقع لتخزين أسلحة تابعة لفيلق القدس في مطار دمشق الدولي”.

وفي الثامن والعشرين من مارس الفائت، استهدف الطيران الإسرائيلي بغارات جويّة، موقع عسكريًا في منطقة “الشيخ نجار” بمدينة حلب، وآخر شمال مطار حلب الدولي.

وتبيّن أنَّ القصف الإسرائيلي استهدف موكبًا إيرانيًا رفيع المستوى، قبيل وصوله لمطار حلب الدولي.

ويضّم موقع “الشيخ نجار” مستودعات أسلحة إيرانية، كما يعتبر مطار حلب المركز الرئيسي لنقل قادة وخبراء الميليشيات الإيرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى