الشأن السوري

بدء المعركة الأخيرة على مخيم الباغوز.. وداعش يلفظ أنفاسه الأخيرة


بدأت مساء اليوم، المعركة الأخيرة التي تشنها ميليشيا “قسد” المدعومة من قبل التحالف الدولي،على آخر جيوب تنظيم “داعش” في مخيم الباغوز شرقي دير الزور، وسط قصف جوي وبري بعشرات الغارات الجوية والصواريخ.

قسد والتحالف الدولي يستأنفون الهجوم على الباغوز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور ربيع الحميدي، إنَّ طائرات التحالف استهدفت مخيم الباغوز بأكثر من 15 غارة جوية مستخدمةً صواريخ شديدة الانفجار.

وأضاف مراسلنا أنَّ ميليشيا “قسد” كثفت من قصفها بالمدفعية الثقيلة والهاون على المخيم، بالإضافة لاستهداف المنطقة بمضادات الطيران.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ القصف أدى لانفجار مستودع للذخيرة تابع لتنظيم “داعش”، بالإضافة لاشتعال الحرائق في المخيم وتصاعد أعمدة الدخان بشكل كثيف في المنطقة.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّه من المستحيل وسط هذا الهجوم، أن ينسحب أو يستسلم عناصر التنظيم، حيث أنَّ ميليشيا “قسد” تكثّف من نيرانها على المخيم ومن ثلاث جهات، في حين تشارك الاستخبارات العراقية بتقديم الرصد والمعلومات والإحداثيات لقوات التحالف الدولي.

انعدام المقاومة من قبل عناصر داعش

قال مراسلنا إنَّ الهجوم الذي بدأت ميليشيا “قسد” تشنه، بعد الساعة الثالثة من مساء اليوم، لم يقابل بأي مقاومة من قبل عناصر تنظيم “داعش” المتبقيين داخل مخيم الباغوز.

وأضاف مراسلنا أنَّ آخر عمل عسكري لعناصر التنظيم كان في ظهر اليوم، حيث استهدف عناصر التنظيم مجموعة من عناصر لميليشيا “قسد” بصاروخ حراري، نتج عنها مقتل وإصابة عدد من عناصر المجموعة.

يُذكر أنَّ المتحدث باسم ميليشيا “قسد” مصطفى بالي كان قد أعلن اليوم أنَّ معركة الباغوز على آخر معاقل تنظيم “داعش” منتهية أو بحكم المنتهية، وفي مراحلها الأخيرة، والتنظيم يعيش آخر أيامه في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى