الشأن السوري

عشرات على الغارات أرياف إدلب وحماة.. وحشود للمعارضة والنظام على الجبهات

واصل الطيران الروسي وطيران النظام السوري، اليوم، غاراتهم على أرياف إدلب وحماة موقعين عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، بالتزامن مع حشود عسكرية وعمليات قصف شنتها فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام قابلتها حشود مماثلة من قوات النظام السوري على جبهات ريف حماة.

مقتل أربعة جنود روس

أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن استهدافها اليوم لمعسكر بريديج التابع للفرقة الرابعة، والذي استقدم قوات روسية في الآونة الأخيرة بقذائف الهاون الثقيلة، ما أدى إلى مقتل أربعة جنود روس.

كما أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” عبر معرفاتها الرسمية عن تدمير مركبة عسكرية لقوات النظام على الطريق الواصل بين قريتي المغير وبريديج شمالي حماة، عقب استهدافه بقذيفة صاروخية، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام.

وكانت العملية التي نفذتها غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” عقب ساعات من استهداف غرفة العمليات لمعسكر جورين التابع لقوات النظام في ريف حماة الغربي بالمدفعية الثقيلة، دون الإفصاح عن عدد القتلى من قوات النظام نتيجة الاستهداف.

وفي السياق ذاته قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ أرتالاً لهيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة السورية توجهت اليوم إلى جبهات القتال في ريف حماة الشمالي عقب رصد حشود لقوات النظام وما يعرف بقوات “النمر” على هذه الجبهات.

قصف وغارات على ريف حماة

على الصعيد الميداني أشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام المتمركزة في معسكر بريديج استهدفت مركز الدفاع المدني في بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي براجمات الصواريخ، ما أدى إلى خروج المركز عن الخدمة بشكل جزئي، وأضرار كبيرة طالت المركز وآلياته.

وأضاف مراسلنا أنَّ القصف براجمات الصواريخ أدى إلى مقتل رجل وامرأة في البلدة ذاتها، كما تعرضت البلدة لعدة غارات بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي التابع للنظام السوري.

أما في ريف حماة الغربي، شنّ الطيران الحربي الروسي عدداً من الغارات على قرية العنكاوي في سهل الغاب بالتزامن مع غارات بالرشاشات الثقيلة شنَّتها الطائرات التابعة للنظام السوري على الطريق الواصل بين بلدة قلعة المضيق وقرية الكركات، وغارات بالبراميل المتفجيرة على قرية الكركات، ما نتج عنه دمار في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ قصفاً مدفعياً طال قرية الشريعة بريف حماة الغربي، ونتج عنه إصابة عدد من المدنيين بجروح تراوحت بين المتوسطة والخطيرة.

قتلى وجرحى في ريف إدلب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بريف إدلب، عبد الله أبو علي، إنَّ الطيران الحربي الروسي شنَّ عدة غارات جوية على بلدات ترملا ومعرشورين بريف إدلب الجنوبي، وبلدة المنطار بريف إدلب الغربي، ما أدى لإصابة مدني في معرشورين وطفلين في المنطار.

وألقى الطيران المروحي التابع للنظام عشرات البراميل على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي ما أدى إلى مقتل 7 مدنيين، بينهم مدني في بلدة البارة وثلاثة نازحين من قرية معردفتين، ومدني في كل من قرى معرزيتا وركايا سجنة، ومدني آخر بالقرب من مدينة كفرنبل.

في حين تناوبت سبع مروحيات بإلقاء البراميل المتفجرة على أطراف بلدتي الهبيط بريف إدلب الجنوبي وكفرنبودة بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع غارات من الطيران الحربي الرشاش على بلدات الهبيط وكفرسجنة، واستهداف بلدة كفرعين بأكثر من 18 صاروخ راجمة، دون إيقاع ضحايا في صفوف المدنيين.

الجدير بالذكر أنَّ الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام أعلن اليوم عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين في قضايا خطف بقرية كفرجالس شمالي مدينة إدلب، كما أعلنت الهيئة عن تخريج دفعة جديدة من المقاتلين لتعزيز نقاطها في المناطق الساخنة بريف إدلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى