الشأن السوري

عقب أسبوع على إيقاف الخروج.. ثلاثة آلاف شخص يخرجون من الركبان

عقب أسبوع على إيقاف الخروج.. ثلاثة آلاف شخص يخرجون من الركبان

تجهزت دفعة جديدة اليوم للخروج من مخيم الركبان الواقع في منطقة الـ55 عند الحدود السورية- الأردنية العراقية، باتجاه مراكز الإيواء المؤقتة في مدينة حمص، بعد إيقاف خروج النازحين من المخيم من تاريخ الـ 16 من الشهر الحالي.

أكبر دفعة حتى الآن

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ الدفعة التي تجهزت للخروج اليوم يقدر عددها بـ 3000 آلاف شخص، يستقلون 150 شاحنة، وهم أكبر دفعة تخرج من المخيم حتى هذه اللحظة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ هذه الدفعة ستسلك الطريق الذي يبدأ من حاجز جليغم على حدود الـ 55 باتجاه حاجز ظاظا التابع لقوات النظام، وبعدها إلى مدينة الضمير في القلمون الشرقي ثم إلى طريق المحسا، القريتين، نحو بلدة مهين، وصولاً إلى مدينة حمص.

وبحسب الأنباء فإنَّه من المحتمل أن يتم وضع دفعة من النازحين في مراكز ومباني حكومية في مدينة تدمر، ونقل البقية إلى مراكز الإيواء المؤقتة في أحياء دير بعلبة والبياضة داخل مدينة حمص.

عقب الإفراج عن دفعات من مراكز الإيواء

قال مراسلنا إنَّ خروج دفعة النازحين اليوم جاء عقب ثلاثة أيام من بدأ قوات النظام بالإفراج عن نازحي الركبان المحتجزين في مراكز الإيواء المؤقتة داخل مدينة حمص، والذين دام احتجازهم أكثر من 25 يوماً بحجة الدراسات الأمنية.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ النازحين الذين أفرجت عنهم قوات النظام لم يتجهوا إلى منازلهم في ريف تدمر وبلدات مهين والقريتين بريف حمص الشرقي، بل اتجهوا إلى قرى الريف الشرقي إلى حين استطاعتهم تجهيز منازلهم وترميمها.

والجدير بالذكر أنَّ مخيم الركبان شهد ليلة أمس جريمة بحق امرأة غير متزوجة من ريف حمص الشرقي، حيث قام مجهولون بخنقها حتى الموت بهدف سرقة مبلغ من المال وقطعتي ذهب كانا بحوزتها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى