الشأن السوري

عقيد بالشرطة العسكرية بمدينة الباب يتعرّض لمحاولة اغتيال، والتفاصيل!!

تعرّض العقيد “أحمد سلامة” والملقّب بـ أبو علاء نائب قائد الشرطة العسكرية في مدينة الباب شمال شرق حلب، لـ محاولة اغتيال من قبل “مصطفى النجار” الملقّب بـ أبو رسول، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “جلال أبو يزن“.

عقيد بالشرطة العسكرية يتعرّض لمحاولة اغتيال

بدوره، صرّح العقيد “أبو عصام الخلف” رئيس الشرطة العسكرية بمدينة الباب، لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنَّ المدعو “أبو رسول” هاجم عند الساعة 4 عصرًا العقيد سلامة وذلك أمام مبنى فرع الشرطة العسكرية بالباب، وتمكّن سلامة من إلقاء القبض بنفسه على الشخص الذي حاول اغتياله.

مجموعة مسلحة تُهاجم مقر الشرطة العسكرية قبل يومين

وأشار إلى أنّه قبل يومين هاجمت إحدى المجموعات المسلحة مقر الشرطة العسكرية.

وقامت المجموعة المؤلفة من 15 مسلحًا بالتهجّم على مجموعة من قادة الفصائل الموجودين في مكتب قائد الشرطة العسكرية، وأطلقوا عيارات نارية، كما حاول أحدهم فتح قنبلة يدوية. ليعاود “أبو رسول” الهجوم يوم أمس لكن تمَّ القبض عليه.

وعن الإجراءات المتخذة من قبلهم أوضح أنَّ المدينة شهدت استنفارا كبيرا للشرطة العسكرية، وسط تعزيزات وصلت أيضًا من الجيش الوطني، تحسبًا لأي تحرّك.

شهود عيان يؤكّدون أنَّ ما حصل مشاجرة!!

ذكر شهود عيان لـ مراسل ستيب نيوز أنَّ أبو رسول كان بانتظار العقيد سلامة عند وصوله قرب مقر الشرطة، حيث كان سلامة برفقة مرافق واحد فقط، وعند نزوله من السيارة دارت مشاجرة كبيرة بين الطرفين.

وبعد محاولة أبو رسول إطلاق النار على سلامة، تمكّن الأخير تخليصه من السلاح، وتثبيته أرضًا حتى وصول عناصر الشرطة.

يُشار إلى أنَّ العقيد “سلامة” هو من أوائل المنشقين عن جيش النظام، عُرف بنزاهته ومواقفه الوطنية والثورية.

2822019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى