الشأن السوري

عملية انغماسية لتحرير الشام على نقطة للأسد شرق قلعة المضيق توقع 13 قتيلاً

أعلنت معرّفات تابعة لهيئة تحرير الشام، عن عملية انغماسية نفّذها مقاتلوا الهيئة فجر اليوم الإثنين على إحدى نقاط النظام غرب حماة، موقعًة قتلى وجرحى، أعقب ذلك إعلان مديرية صحة حماة خروج مشفيين عن الخدمة بسبب القصف الروسي المكثّف الذي استهدف الريف خلال الأيام الماضية.

قتلى بينهم ضابط بهجوم لتحرير الشام

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حماة، علي أبو الفاروق، إنَّ عناصر من جيش أبو بكر الصديق كتيبة القعقاع (نخبة حماة) التابع لهيئة تحرير الشام، نفّذوا فجر اليوم الإثنين، عملية انغماسية على حاجز تابع للنظام بالقرب من قلعة المضيق.

وأوضح أنَّ الهجوم استهدف حاجز الآثار في ريف حماة الغربي، وتسبب بمقتل جميع عناصر الحاجز، بالإضافة إلى مقتل الملازم أول “علي محمد ديب”.

ونشرت وكالة “إباء” الجناح الإعلامي لهيئة تحرير الشام: “قتل 13 عنصرًا من الجيش كحصيلة أولية، إثر إغارة ليلية لجيش أبو بكر الصديق على نقاط النظام (حاجز الآثار)، شرق بلدة قلعة المضيق بريف حماة الغربي، ضمن سلسلة عملية (ويشف صدور قوم مؤمنين)”.

قصف روسي متواصل يُخرج مشفيين عن الخدمة

أشار مراسل الوكالة إلى أنَّ الطيران الحربي الروسي نفّذ ليلة أمس ٦ غارات على محيط قرية كورة في جبل شحشبو ومحيط قرية باب الطاقة في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

لافتًا إلى استمرار القصف المدفعي الكثيف من قبل قوّات النظام، على بلدة قلعة المضيق.

استهدف القصف مشفى اللطامنة الجراحي في ريف حماة الشمالي، بعدد من الغارات الجوية المحمّلة بالصواريخ الفراغية شديدة الانفجار وأخرى ارتجاجية ، أدت لوقوع أضرار في أقسام المشفى وتصدّع في أعمدة البناء وسيارات الإسعاف.

وعليه، أعلنت مديرية صحة حماة خروج المشفى عن الخدمة، وذلك بعد ساعات على خروج مشفى 111 التخصصي للنسائية والأطفال، فجر أمس الأحد، بسبب القصف.

2942019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى