الشأن السوري

قسد تتقدّم في صحراء ديرالزور الشرقية وتواصل التنسيق مع العراق

أعلنت قوّات سوريا الديمقراطية، مساء اليوم الثلاثاء، عن تقدّمها مسافة “35” كيلو مترًا في صحراء دير الزور الشرقية على حساب تنظيم الدولة “داعش”.

وقالت في بيان لها: إنّ المرحلة الثانية من حملة عاصفة الجزيرة نجحت في استعادة السيطرة على كامل ريف الحسكة سابقاً, فيما تطارد الآن الجيوب الأخيرة للتنظيم في صحراء دير الزور الشرقية، حيث اندلعت معارك قوّية بين الطرفين في وادي الروضة بصحراء ريف دير الزور، وخلال الأربع وعشرين ساعة الماضية, تمكّن مقاتلو قسد من السيطرة على “وادي الروضة” والتقدّم بعمق “٣٥” كيلو مترًا في البادية الممتدة بين بادية الروضة، وقرية الباغوز شرق دير الزور على ضفاف نهر الفرات.

وأشار البيان إلى أنّ الحملة تهدف إلى ربط جميع المناطق الخاضعة لسيطرة قسد حديثًا، وذلك بتمشيط الصحراء، ليتم فرض طوق أمني على كامل تلك المناطق ومنع عودة تنظيم الدولة أو التسلل إليها، بالإضافة إلى استمرار التنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية والقوّات العراقية لتأمين الحدود من داعش بين الطرفين.

ومن جهته، قال “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور: إنّ قسد استعادت السيطرة مساء اليوم، على بئري الملح والغلبان و آبار بلدة الحريجي شمال شرقي ديرالزور، وذلك بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منها عقب سيطرتهم قبل نحو أسبوعين، فيما استهدفت قسد بقذائف مدفعية بلدة “الشعفة” ومدينة “هجين” شرق دير الزور.

في حين، أقدم مجهولون على مهاجمة مقر لقسد في بلدة “ماشخ” شرقي دير الزور، بينما شنّت قسد حملة مداهمات واعتقالات طالت العديد من الأشخاص في بلدة “الحريجي” بتهمة الانتماء إلى التنظيم.

f83672c1 04091712 m2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى