الشأن السوري

قسد تدخل مخيم الباغوز، عقب انسحاب ما تبقى من التنظيم وسط تواصل المعارك

أعلنت ميليشيا “قسد” سيطرتها على كامل مخيم الباغوز؛ آخر معاقل تنظيم الدولة شرق ديرالزور، عقب انسحاب الأخير إلى الجيوب المحاذية لنهر الفرات.

قسد تواصل اشتباكاتها مع داعش

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور “جاد الله” إنه جرّاء الاشتباكات العنيفة بين قسد وتنظيم داعش، بدعم من طيران التحالف الدولي، تراجعت الأخير نحو الجهة الجنوبية لبلدة الباغوز عند نهر الفرات.

وتأتي السيطرة بعد محاولتي اقتحام لميليشيا قسد خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضح أنَّ الاشتباكات ما زالت مستمرة مع من بقي من عناصر التنظيم المحاصرين، فيما استسلم عشرات المقاتلين من التنظيم وسلّموا أنفسهم مع عوائلهم لـ قسد.

بدوره، قال المسؤول الإعلامي لـ قسد، “مصطفى بالي” إنَّ القوات الكردية سيطرت على معسكر داعش.

وأضاف أنّ “السيطرة على المخيم ليست إعلان انتصار، لكنه تقدم كبير في الحرب ضد تنظيم الدولة، إذ تتواصل الاشتباكات حتى الآن مع مقاتلي التنظيم الذين يتحصنون في بقعة صغيرة”.

وأشار مراسلنا إلى وجود عشرات الجثث المتفحمة في مخيم الباغوز، بعد السيطرة عليه من قبل ميليشيا قسد، جرّاء قصف طيران التحالف الدولي للمخيم قبل تراجع التنظيم إلى جهة نهر الفرات.

في حين، قتل عدد من عناصر ميليشيا قسد جرّاء المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في محيط بلدة الباغوز شرق ديرالزور، دون التأكد من العدد الكلي بعد.

القوات العراقية تستنفر على الحدود السورية

أكّدت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الثلاثاء، استنفار القوات الأمنية، على الشريط الحدودي مع سوريا، خوفًا من تسلل عناصر داعش من الباغوز إلى داخل الحدود العراقية.

وقال بيان الوزارة إنَّ “قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم محمد صالح، تفقد الشريط الحدودي بين العراق وسوريا، والتقى بالقطعات العسكرية، للتأكد من مدى جاهزيتها”.

ووجه قائد العمليات “باتخاذ أقصى تدابير الحيطة والحذر والمراقبة والرصد الدقيق وتسيير الدوريات النهارية والليلية والكمائن وتعزيز النقاط بقوة قتالية كافية، والاستمرار بالفعاليات اليومية والضربات الاستباقية والتفتيش الدقيق والعمل الاستخباري في قاطع المسؤولية للبحث عن الخلايا الإرهابية وتدمير أوكارها”.

 

qsd 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى