الشأن السوري

للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. إسرائيل تستهدف مواقع تابعة لإيران في سوريا

استهدفت القوات الإسرائيلية مساء اليوم بأربعة صواريخ منطقة اللواء 90 التابع لقوات النظام في منطقة جبل الشيخ في محافظة القنيطرة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الجنوب السوري، راجي القاسم، إنَّ قوات النظام السوري استطاعت تفجير صاروخين عن طريق استهدافهم بالمضادات الأرضية.

صاروخان أصابا هدفيهما

أشار مراسلنا إلى أنَّ صاروخين من الأربعة صواريخ الذين أطلقهم الجيش الإسرائيلي أصابوا أهدافهم داخل اللواء90، ونتج عنهم انفجارات ضخمة سمع دويها في المناطق المجاورة.

ومن جهته لفت مراسلنا “محمد الحوراني” إلى أنَّ اللواء90 يحوي على مراكز لميليشيا حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية التي تنتشر في المنطقة وصولاً إلى ما يسمى بـ “مثلث الموت” عند التقاء أرياف القنيطرة ودرعا وريف دمشق.

وأكدت وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري خبر الاستهداف الإسرائيلي للواء 90، فيما لم يتم الكشف بعد عن حصيلة الخسائر أو عدد القتلى أو نوعية المراكز التي تم استهدافها داخل اللواء.

ولفتت وسائل الإعلام الموالية للنظام السوري إلى أنَّ الدفاعات الجوية في تل الحارة ومثلث الموت بريف درعا الشمالي شاركت بالتصدي للصواريخ الإسرائيلية، كما رجحت هذه الوسائل تواجد طائرات إسرائيلية بدون طيار في سماء المنطقة.

الغارة الثانية علي سوريا خلال 24 ساعة

وكانت إسرائيل استهدفت مساء أمس بغارات جوية مواقعاً تابعة للنظام وميليشيا حزب الله في مقر الفرقة الأولى بمحيط مدينة الكسوة بريف دمشق الجنوبي.

وتستهدف إسرائيل بشكل متكرر مواقع وتحركات الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله داخل سوريا، حيث استهدف الطيران الإسرائيلي في الثامن والعشرين من شهر مارس/آذار الفائت مواقعاً عسكرية تابعة لإيران في منطقة الشيخ نجار في حلب.

حيث نشرت المواقع الإخبارية الإسرائيلية حينها خبراً مفاده أنَّ الغارات الإسرائيلية استهدفت موكباً إيرانياً يضم شخصيات رفيعة المستوى قبيل وصوله إلى مطار حلب الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى