الشأن السوريسلايد رئيسي

معارك طاحنة شمالي حماة .. تعرّف على خسائر النظام الأخيرة

أدى الهجوم الجديد لفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام، اليوم الثلاثاء، على بلدة “كفرنبودة” الاستراتيجية شمالي حماة إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف نظام الأسد وميليشياته.

خسارة عشرات الجنود

قال “عمر العمر” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة الشمالي: إنَّ قوّات النظام وميليشياته المحلية من قوات النمر والفيلق الخامس خسرت عشرات الجنود ما بين قتيل وجريح خلال الساعات الأخيرة بينها مقتل مجموعة مؤلفة من 7 عناصر، بالإضافة إلى وقوع أسرى أبرزهم العقيد “حسان حبيب” قائد الحملة العسكرية على “كفرنبودة”.

وأضاف مراسل الوكالة، أنَّ عددًا من قتلى وجرحى قوات النظام وصل إلى مشفى “السقيلبية” غربي حماة، كما تمكّنت فصائل المعارضة من تدمير سيارة عسكرية جراء استهدافها بقذيفة RBG، على محور “كفرنبودة” وسيارة محملة بمدفع 23مم على جبهة “تل هواش” إثر استهدافها بصاروخ موجه.

الهدف كفرنبودة

وأوضح مراسلنا، أنَّ الاشتباكات دائرة حاليًا في الحي الغربي من بلدة “كفرنبودة” وباتت نصف مساحة البلدة تحت سيطرة فصائل المعارضة. مشيرًا إلى أنَّ العقبة الكبرى أمام تقدّم الثوار هي بلدة “كفرنبود” وما إن تسقط بيدهم يصبح الدخول إلى باقي القرى سهلًا لعدم وجود خطوط دفاع للنظام هناك.

من جهتها، أعلنت “هيئة تحرير الشام” عبر وكالتها، عن اغتنام “عربة شيلكا” و”عيار 14″ من قوَّات النظام خلال الاشتباكات المستمرة داخل بلدة “كفرنبودة” بالإضافة إلى أسر العقيد “حسان حبيب” وعنصرين معه، كما تحدثت عن السيطرة على بلدة “الحميرات” وسط اشتباكات عنيفة تجري على محور قرية “تل هواش” بهدف السيطرة عليها.

وفي سياق متصل، أضافت “إباء” أنَّ اشتباكات عنيفة بين تحرير الشام وقوّات النظام جارية على محور “الكبانة” شمالي اللاذقية عقب إفشال محاولة تسلل جديدة لعناصر النظام.

وكان “جيش العزة” أعلن مساء اليوم عن مقتل مجموعة كاملة للمليشيات الإيرانية والنظام إثر استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع في بلدة كفرنبودة، بالإضافة إلى تدمير قاعدة كورنيت عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

ويُشار إلى استمرار قوّات النظام بقصفها المدفعي والجوي على مناطق ريفي حماة وإدلب، إذ قُتل مدني في بلدة “معرة حرمة” هذه الليلة، وأصيب ثلاثة مدنيين في بلدة “العامرية” جراء غارة جوية.

2152019 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى