سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 19-5-2019

إدلب:
قتل “حسين أبو عمر” القائد العسكري لسرايا المرابطين جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارته في مخيم خان شيخون ببلدة قاح في ريف إدلب، ومن جهة أخرى استهدفت قوات النظام بالقذائف المدفعية مدينة خان شيخون جنوب إدلب مما أدى لمقتل مدني و إصابة آخرين، كما قصفت قوات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية بالمدفعية الثقيلة محيط مدينة جسر الشغور في ريف إدلب .

حماة:
شن الطيران الروسي عدة غارات جوية صباح اليوم استهدفت قريتي شهرناز وجب سليمان في جبل شحشبو بريف حماة الغربي، بينما تعرضت قرية الزكاة لقصف مدفعي من قوات النظام بصواريخ شديدة الانفجار ومن جهتها تصدت قوات المعارضة لمحاولة تقدم من قوات النظام على محور حرش الكركات في ريف حماة الغربي وقتل وجرح عدد من عناصره، كما تمكنت المعارضة من تدمير سيارة عسكرية تابعة للنظام بالقرب من قرية الحويز بسهل الغاب وقتل من فيها.

حلب:
انفجرت عبوة ناسفة في سيارة القيادي السابق في حركة نور الدين الزنكي “حسن الديك” قائد كتيبة عمر المختار في بلدة تقاد غربي حلب واقتصرت الأضرار على المادية، بينما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مطعم كبصو بحي المحمودية بمدينة عفرين دون تسجيل إصابات بربف حلب الشمالي

اللاذقية:
قصفت قوات النظام المتمركزة في جبل الأكراد بالمدفعية الثقيلة والصواريخ عدة محاور في ريف اللاذقية، في حين تواصلت الاشتباكات بين قوات النظام والمعارضة على أطراف قرية الكبينة وسط قصف مدفعي من قوات النظام على المنطقة.

الرقة:
هزّت عدة انفجارات مدينة الرقة ليلة أمس تبين أنها عبوات ناسفة استهدفت مواقع مختلفة لميليشيا “قسد” أسفرت عن مقتل عنصرين وجرح 10 أخرين بينهم 4 مدنيين.

القنيطرة:
قصفت إسرائيل ليلة أمس بالصواريخ عدة نقاط تابعه للواء 90 الذي تتمركز به قوات النظام ومليشيات حزب الله دون معرفة حجم الأضرار.

 

DSC07806

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى