نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 04-05-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 04-05-2019

إدلب:
استهدف طيران النظام بالبراميل المتفجرة معمل البوظ عند مدخل المسطومة جنوبي إدلب مساء أمس ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين، كما تعرضت بلدات وقرى “كفرسجنة وإحسم و قرية أبديتا بجبل الزاوية ودير سنبل وفقيع وبسماس وسفوهن وبلدة حاس وكرسعة والشيخ مصطفى والهبيط واللج وكفرعويد” في ريف إدلب الجنوبي لغارات جوية وبراميل متفجرة، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف عدة قرى وبلدات هناك وتسبب بسقوط قتلى وجرحى بين المدنيين في قرية البشارية.

حماة:
استهدف الطيران الحربي التابع للنظام  بالصواريخ قرى وبلدات “الحويجة وكفرنبودة وزيزون”، بريفي حماة الشمالي والغربي، بينما قتلت سيدة وأصيب آخرون في بلدة التوبة بريف حماة نتجية القصف المدفعي من قوات النظام الذي استهدف البلدة، في حين تمكنت هيئة تحرير الشام من تدمير دبابة لقوات النظام بصاروخ مضاد للدروع على محور المغير شمالي حماة.

دير الزور:
أصيب عدة عناصر لميليشيا “قسد” جرّاء انفجار لغم أرضي في قرية حوايج بومصعة وانفجار عبوة ناسفة في بلدة محيميدة في ريف ديرالزور الغربي، في حين خرجت مظاهرة في قرية الحصين بريف ديرالزور الغربي ضد سياسة ميليشيا “قسد” في المنطقة.

حلب:
قصفت قوات النظام اليوم بالمدفعية الثقيلة بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي، بينما استهدف الجيش التركي بالمدفعية الثقيلة مواقع الميليشيات الكردية المتمركزة في بلدة حربل و الشيخ عيسى ومنغ وعين دقنة بريف تل رفعت شمالي حلب.

الحسكة:
سمع صوت انفجار قوي صباح اليوم بحي العزيزية بمدينة الحسكة دون ورود تفاصيل عن أسبابه.

3042019 6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى