نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 18-05-2019

إدلب:
قتل مدني وسقط عدة إصابات جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي “احسم _ البارة” في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، كما قتل مدني و أصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من بلدة أطمة على الحدود السوريّة التركية في ريف إدلب، أيضاً انفجر مستودع ذخيرة لفصائل المعارضة بمحيط مدينة إدلب مما أدى لمقتل عدد من عناصر المعارضة منتصف ليلة أمس، ومن جهة ثانية تجددت الغارات من الطيران الحربي الرشاش بالصواريخ الفراغية على مدينة كفرنبل، بينما استهدف الطيران المروحي التابع للنظام بالبراميل المتفجرة بلدة الهبيط وبلدة ترملا بجبل شحشبو وقرية أم زيتونة بريف إدلب الجنوبي.

حماة:
أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن استهداف مجموعة عناصر لقوات النظام بصاروخ مضاد للدروع من نوع تاو على جبهة الحويز بريف حماة الغربي، كما تمكنت من تدمير عربة BMP لقوات النظام بصاروخ مضاد للدروع من نوع كورنيت على ذات الجبهة، بينما قصفت قوات النظام من حاجز المغير بالمدفعية قرية الصخر في ريف حماة الشمالي واقتصرت الأضرار على المادية.

اللاذقية:
دارت اشتباكات على محور الكبانه بريف اللاذقية الشمالي بين قوات النظام والمعارضة حيث استطاعت المعارضة صدّ محاولة تقدم لميليشيات النظام و موقعة بينهم خسائر في العتاد والأرواح.

حلب:
استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ كل من كفر كلبين وكفر خاشر وكلجبرين بريف مدينة أعزاز، في حين دارت اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بين الجيش الوطني من جهة وقسد من جهة أخرى قرب حاجز الشط وجبرين جنوب غرب مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي بينما ردت القوات التركية بقصف كل من نقاط لميليشيات الحماية في “منغ” و”مرعناز” و”تل رفعت” بريف حلب.

دمشق:
استهدف الطيران الإسرائيلي ليلة أمس بغارة جوية مقرات لقوات النظام وحزب الله في الفرقة الأولى بمحيط مدينة الكسوة بريف دمشق تلاه استنفار لعناصر النظام في المنطقة دون معلومات حول حجم الأضرار.

دير الزور:
شنت ميليشيا قسد حملة مداهمات و اعتقالات في قرية الجنينة في ريف ديرالزور الغربي، في حين قتل ٣ عناصر من الميليشيات الإيرانية جراء انفجار سيارة كانت معدة للتفجير عن بعد مركونة بالقرب من مخبز خاص بالقوات الإيرانية داخل حي الجبيلة بمدينة ديرالزور ليل أمس.

الرقة:
سمع أصوات انفجارين متتاليين ليلة أمس وسط مدينة الرقة دون معرفة الأسباب.

 

IMG 20190513 WA0058

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى