الشأن السوري

دير الزور : 15-3-2014

دير الزور :

  قـــــصف :

استمرار الحملة الهمجية على محافظة دير الزور لليوم 636 على التوالي حيث تابعت المدفعية الثقيلة المتمركزة على الجبل قصفها للأحياء المحررة فطال القصف احياء الجبيلة والحويقة والعرضي والشيخ ياسين والصناعة والرصافة مما ادى الى تهدم واحتراق بعض النازل وايضا احياء الكنامات والمطار القديم والعمال نالت نصيبها من القصف بقذائف الهاون .

اما في ريف دير الزور قامت المدفعية المتمركزة داخل مطار دير الزور العسكري قصفها لمناطق حطلة والخريطة ومظلوم والمريعية والبوعمر وموحسن .

اشتباكات :

اما عن الاشتباكات فتشهد محافظة دير الزور هدوء نسبي بكافة الجبهات القتالية ففي الجبهات القتالية في المدينة كانت هناك اشتباكات خفيفة في حي الجبيلة بين الحر ( لواء أهل الأثر ) وقوات النظام وفي الحويقة مازالت الفصائل الاسلامية تحاول التقدم أكثر نحو جسر الجورة للسيطرة عليه وتضيق الخناق على حي الجورة وشهدات جهتيالصناعة والرصافة هدوء هذا اليوم .

وعن الاشتباكات على اسوار المطار العسكري هناك هدوء مخيف من قبل قوات النظام وكما سمعنا هناك تحشدات كبيرة داخل المطار وقام الحر (لواء جند الرحمن ) بدك بناء المسمكة بقذائف مدفع جحيم وقام لواء الزهراء بأطلاق صواريخ محلية الصنع بأتجاه القرية الجفرة المتاخمة للمطار من الجهة الشمالية والموالية للنظام .

دير الزور جسر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى