سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| ظهور المهدي المنتظر في مصر والإعلان عن تقديم خدماته عبر الجوال.. وما فعلته عائلته

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، إنه قد ظهر شخص يدعي أنه “المهدي المنتظر”، وآخر “الهداة” في محافظة الغربية بمصر كان يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي ورقم هاتف جوال في دعوته الدينية.

ظهور المهدي المنتظر في مصر

وذكرت أن الأجهزة الأمنية قبضت على المدعو، محمد م. ح، بمركز قطور، يدعي أنه “المهدي المنتظر”، ونقلت عن مسؤول أمني أن “المهدي” كان يستخدم صفحات التواصل الاجتماعي على موقع “فيسبوك”، ومن خلالها كان يحاول حشد مريدين، وإقناعهم أن “أعوان الدجال” يطاردونه، ويحاولون إعاقته عن نشر الإسلام بين البشر.

بدوره، قال المسؤول الأمني إن المتهم وضع لافتة على باب منزله، تقول: “دار المهدي المنتظر”، وكتب عليها رقم هاتفه المحمول، و”زعم أنه يقوم بتحفيظ القرآن” والدعوة إلى الإسلام.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| إيراني يمتطي حصاناً ويحمل سيف “ذو الفقار” يدعي أنه “المهدي المنتظر”

 

وأن أجهزة الأمن تتبعت صفحة يديرها المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق واستكمال الإجراءات القانونية.

ولفتت إلى أن المتهم ظهر في تسجيل مصور سجله أحد الناشطين يقول فيه “طالما هناك دجال موجود يجب أن يكون هناك مهدي منتظر” مضيفاً “نحن في زمن المسيح الدجال، والناس لازم تعرف”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || نواب عراقيون يقرأون دعاء “تعجيل ظهور المهدي” بطقوس شيعية داخل البرلمان

 

وتابع أن اللافتة معلقة على باب منزله منذ أكثر من 4 أشهر، موضحاً أن هدفه من الذلك هو السير بأمر الله، والتحرك بتعليمات من الله.

أسرة المتهم تحطم اللافتة

ومن جانبها، قامت أسرة المتهم المصري في مدينة قطور بمحافظة الغربية، بتكسير اللافتة التي كتب عليها بأنه المهدي المنتظر، وعلقها على مدخل منزله.

وتجرى الأجهزة الأمنية تحقيقات مع مواطن يدعى م.م.ح مقيم بقطور لزعمه أنه المهدي وتعليقه لافتة على باب منزله. 

وأثار ادعاء الشاب بأنه المهدي حالة من الجدل والغضب بين الأهالي، وتم التحفظ عليه والتحقيق معه في تلك الواقعة.

اقرأ أيضاً: بالصور|| مواطن مصري يدعي أنه “المهدي المنتظر” يقتل محفظ القرآن بالجامع وسط الناس

 

ويذكر أن الأجهزة الأمنية المصرية قبضت في مايو/ أيار من العام الماضي على موظف إداري في محافظة البحيرة في مصر ادعى أيضاً أنه “المهدي المنتظر”.

وقبل ذلك، في عام 2017 قبضت الأجهزة الأمنية المصرية على شخص بالادعاء ذاته، وحكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة سنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى