الشأن السوري

خروج ثوار التل و ذويهم إلى إدلب يرافقهم عدد من ثوار قدسيا والهامة!

وصلت صباح اليوم الجمعة الثاني من ديسمبر كانون الأول الجاري، الحافلات التي ستقل ثوار وأهالي مدينة التل في القلمون الغربي بريف دمشق إلى النقاط المتفق عليها ” منطقة السرايا والبانوراما وطلعة المشفى ” لنقل الثوار و ذويهم و نقل الجرحى ، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في القلمون ” معاذ القلموني ”
و أوضح مراسلنا أنّ الأهالي رفضوا الصعود إلى الحافلات حتى وصول سيارات الجرحى ليغادروا معهم حسب الاتفاق ليأتي الجرحى بعد ساعات و من ثم يبدأ نقل المهجرين على دفعات من داخل التل باتجاه منطقة حرنة الشرقية وبعدها  الانطلاق باتجاه محافظة إدلب، حيث سيخرج اليوم ألفي شخص بين ثوار و مطلوبين و متخلفين مع عوائلهم على دفعات ضمن 48 حافلة حيث خرجت الدفعة الأولى بعد ظهر اليوم بينما يتجهز باقي الحافلات للانطلاق تباعاً ليتم استكمال كامل عملية التهجير القسري خلال اليوم.
وأشار مراسل الوكالة إلى مقتل الشاب حسان الهندي ( أبوموسى) صباح اليوم متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال المعارك التي دارت ضد قوات النظام في محاولتها التقدم على مدينة التل منذ أيام.
وفي الغضون ذكرت وسائل موالية للنظام إنّ قوات النظام  جهزت حافلتين عصر اليوم لتقلان عدد من شباب بلدتي قدسيا والهامة لم يلتزموا ببنود المصالحة المبرمة وسيتم ترحيلهم مع ثوار التل  اليوم إلى إدلب، بالإضافة إلى ترحيل عدد آخر من ثوار القلمون بذات الرحلة. بحسب إعلام النظام.
wa3rr-06

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى