أخبار العالم العربي

معارك ضارية في غزة.. وإسرائيل تعلن مقتل قائد كتيبة الشجاعية (صورة)

 

تشهد الحرب في غزة، اليوم الاثنين، يوماً جديداً من القتال العنيف وحرب الشوارع بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في القطاع، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل قائد كتيبة الشجاعية.

 

– معارك ضارية في غزة

 

وفي آخر التطورات الميدانية، أعلن إعلام فلسطيني، فجر اليوم، بأن اشتباكات عنيفة تدور في محيط مخيم جباليا شمال قطاع غزة وسط قصف إسرائيلي مدفعي عنيف يستهدف المخيم. 

 

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنّ 38 شخصاً قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف رفح ومخيّمي المغازي والنصيرات في قطاع غزة.

 

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع أعداد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على القطاع لنحو 18 ألف قتيل، فيما أصيب أكثر من 49 ألفاً و500، هذا بالإضافة إلى تشريد مئات الآلاف بعد أن تهدمت منازلهم جراء القصف الإسرائيلي، وأجبروا على النزوح.

 

مقتل قائد كتيبة الشجاعية

 

وجاء هذا، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن القوات الإسرائيلية اغتالت القائد الجديد لكتيبة الشجاعية التابعة لحركة حماس، عماد قريقع.

 

وقال أدرعي في تغريدة على منصة “إكس” (تويتر سابقاً): تمت تصفية قريقع في غارة جوية نفذتها مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي. 

 

وذكر أدرعي، أن مقتل قريقع يأتي بعد اغتيال سلفه وسام فرحات، قائد كتيبة الشجاعية السابق، في الثالث من ديسمبر. 

 

 

هذا ولم يصدر أي تعليق من كتائب القسام على إعلان الجيش الإسرائيلي حول اغتيال قريقع.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقتٍ سابقٍ، عن مقتل أكثر من 100 جندي إسرائيلي منذ بداية العملية العسكرية في غزة، حيث أوضح الجيش رداً على سؤال لوكالة “فرانس برس”، أنّ حصيلة الجنود القتلى ارتفعت إلى 101 جنديّ، بعد مقتل 3 جنود كشف عن هويتهم الاثنين. 

 

وقبلها، قالت صحيفة “جيروزاليم بوست”: إن الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل 3 من عناصره في معارك غزة أمس الأحد، مضيفةً أن الثلاثة ضباط احتياط، ولقي اثنان منهم حتفيهما جنوب غزة، مشيرةً إلى أن ضابط احتياط رابعاً قتل في حادث سيارة بجنوب إسرائيل.

 

هذا وقصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

معارك ضارية في غزة.. وإسرائيل تعلن مقتل قائد كتيبة الشجاعية (صورة)
معارك ضارية في غزة.. وإسرائيل تعلن مقتل قائد كتيبة الشجاعية (صورة)

اقرأ أيضاً:

)) الجيش الإسرائيلي يعترف: أكبر قاعدة عسكرية إسرائيلية تتعرض للسرقة بطريقة “غريبة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى