أخبار العالم

أول دولة عربية تدين تدمير سد نوفا كاخوفكا.. لمن وجهت الاتهام؟

في أوّل تعليق لدولةٍ عربية على تفجير سد نوفا كاخوفكا في أوكرانيا، دانت وزارة الخارجية السورية، اليوم الخميس، تدمير السد الذي تسبب بإجلاء آلاف الأشخاص نتيجة الفيضانات المدمرة التي طالت مساحات شاسعة من منطقة خيرسون.

دولة عربية تدين تدمير سد نوفا كاخوفكا 

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية: “سوريا تدين بأشد العبارات قيام النظام الأوكراني بتفجير سد نوفا كاخوفكا والذي أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بالمدنيين وغمر مساحات شاسعة بالمياه”.

وأضاف المصدر: “هذا العمل الإرهابي الموصوف للنظام الأوكراني يشكل استمراراً لتصرفاته الهوجاء وتصعيداً من حماته الأطلسيين في حربهم ضد روسيا”.

وشدد على “تضامن سوريا الكامل مع روسيا في مواجهتها للعدوان الأطلسي، وتطالب المجتمع الدولي بالتحرك بقوة للجم التصرفات العبثية للنظام الأوكراني ونزعة العدوان الغربية التي تشكل تهديداً جدياً للأمن والسلم في العالم”، وفق ما أوردته الأنباء السورية.

وتبادلت روسيا وأوكرانيا الاتهامات بالمسؤولية عن تفجير سد نـوفا كاخوفكا الواقع بخيرسون جنوبي أوكرانيا.

وفيما أكدت موسكو أن الجيش الأوكراني قصف السد متسبباً كذلك في تدمير محطة مجاورة لتوليد الطاقة الكهرومائية، بهدف حرمان شبه جزيرة القرم من المياه، ردت كييف بأن الروس فجروا السدّ لتعطيل هجومهم المضاد المخطط له.

اقرأ أيضاً: أول تحرك روسي بعد تدمير سد نوفا كاخـوفكا في أوكرانيا 

سد نوفا كاخوفكا
أول دولة عربية تدين تدمير سد نوفا كاخـوفكا.. لمن وجهت الاتهام؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى