الشأن السوري

الاتحاد الأوربي يمنح اللاجئين السوريين في تركيا دعم إضافي على كرت الهلال ومصادر تكشف التفاصيل

 

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الأحد، إن الاتحاد الأوربي قرر تقديم دعم إضافي لـ اللاجئين السوريين في تركيا، إضافة إلى الميزانية المخصصة لهم هذا العام بمقدار 150 مليون يورو.

 

دعم إضافي لـ اللاجئين السوريين

 

وذكرت أن هذا المبلغ سوف يضاف الى المبالغ التي يحصل عليها اللاجئين السوريين من خلال “برنامج صوي” الذي يديره الهلال الأحمر عن طريق كرت الهلال.

 

وأوضحت أن الهلال الأحمر سوف يرفع المبلغ المالي في رصيد العائلة الحاصلة على كرت الهلال الأحمر الذي يبلغ 155 ليرة تركية عن كل فرد.

 

وأشارت إلى أن تنفيذ القرار سيتطلب بعض الوقت، بعد اقراره من البرلمان الأوروبي، حيث سيتم نشر تفاصيل المبلغ الجديد عبر صفحة “برنامج صوي” الذي تديره منظمة الهلال الأحمر في تركيا لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.

اقرأ أيضاً:

قرار هام بخصوص كرت الهلال الأحمر للسوريين في تركيا

زيادة ثابتة على مبلغ الدعم

 

ولفتت إلى أن الاتحاد الأوربي سيجعل المبلغ الإضافي الذي أقره فوق الميزانية المخصصة لكل عام ثابت أي أنه سيزيد رصيد كل عائلة من كرت الهلال الأحمر قريبا بعد اقراره.

 

وأوضحت وسائل الإعلام أن المجلس الأوروبي أعلن أن ممثلي الدول الأعضاء وافقوا على تقديم دعم إنساني إضافي للاجئين السوريين في تركيا من خلال تعديل ميزانية الاتحاد لعام 2021.

اقرأ أيضاً:

مكافأة مالية من قبل التحالف الدولي في دير الزور شرق سوريا.. مقابل هذه المعلومات (صورة)

والجدير بالذكر أن تركيا تستضيف ما يقرب من 3.7 مليون سوري وبناء على القرار الجديد سيتم تحويل 149.6 مليون يورو إضافية من ميزانية الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجئين، ويتم توزيعه في نطاق برنامج مساعدة التماسك الاجتماعي (ESSN) لطالبي اللجوء في تركيا.

 

ويغطي البرنامج تحويلات نقدية شهرية لتلبية الاحتياجات الأساسية لـ1.8 مليون لاجئ في تركيا ، مثل الإيجار والنقل والغذاء والدواء والفواتير.

اقرأ أيضاً:

إن أنت أكرمت الكريم ملكته.. فيديو للاجئ سوري يغيّر قراراً للحكومة البريطانية

ويعتبر ESSN أكبر برنامج مساعدات إنسانية في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى