اخبار سوريا

ملخص اللاذقية 9-5-2014

لقصف :
قصف متقطع شهده قرى جبلي الاكراد والتركمان من قبل مراصد النظام المنتشرة . حيث تعرضت قرية سلمى ومحيطها لعدد من قذائف المدفعية وكذلك محيط قرية ربيعة في جبل التركمان .
بينما ظلت وتيرة القصف العنيف مستمرة على كسب وقرية النبعين ومحيطهما بمختلف انواع القذائف الصاروخية والمدفعية والهاون.
وبما يخص معركة الانفال :
مازال محور تشالما هو الاشد والاكثر حدة من حيث الاشتباكات والقصف المتبادل بين الثوار وقوات النظام حيث لم تتوقف الاشتباكات منذ الصباح ومع استمرار الثوار بالاعتماد الكبير على القصف المكثف والمتنوع ينجحون حتى الان بعدم السماح لقوات وعناصر النظام التقدم او حتى التمركز في اماكن متقدمة من محيط الجبل . فتم اليوم استهداف اماكن تمركز قوات النظام بعشرات من قذائف الهاون وصواربخ الكاتيوشا من قبل عناصرفرقة القادسية وتجمع شامنا .
ولليوم الثالث على التوالي يشهد كل من محوري جبل 45 وجبل النسر هدوء نسبي من ناحية في حين مازال القصف المتبادل بين الطرفين في المحورين مستمرة.
اما بالنسبة لعمليات القصف من قبل الثوار فتم اليوم استهداف تجمعات لقوات النظام في قرى البسيط والبسيط بعدد من صواريخ غراد .كما تم استهداف تجمعاتهم في قرية البدروسية بعدد كبير من قذائف الهاون .
وفي قرية السمرا خفت اليوم حدة الاشتباكات على ما كانت عليه يوم امس .
وخارج نطاق معركة الانفال قامت عناصر من كتيبة انصار الشريعة باستهداف الية تابعة لقوات النظام على طريق /كفرية_ تلا/ مما ادى الى اعطابها وقتل وجرح من فيها .

اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى