التقارير اليوميةدمشق وريفها

ملخص ريف دمشق 9-5-2014

الوضع العام:
المليحة : نفذت طائرات الميغ أكثر من عشرة غارات جوية على البلدة رافق الغارات قصف صاروخي ومدفعي عنيف و استهداف البلدة بصاروخين ” أرض – أرض ” بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على عدة جبهات من البلدة حيث استطاع الجيش الحر صد محاولة تقدم النظام وقوات حزب الله وتكبيدهم خسائر بالعتاد والأرواح، وأيضا استطاع الحر اقتحام عدد من نقاط قوات الاسد في البساتين والسيطرة عليها
جرمانا : سقوط سبع قذائف هاون على المدينة تم رصدها ظهر اليوم دون أن تُسجل حالات إصابة حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط .
زبدين_دير العصافير : قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام على بلدة ديرالعصافير و بساتين بلدة زبدين في الغوطة الشرقية بـريف دمشق ما أدى إلى أضرار مادية وحالات إصابة خفيفة .
عين ترما_زملكا : قصف مدفعي عنيف من مطار المزة العسكري استهدف مدن وبلدات الغوطة الشرقية سمع دوي خروج القذائف في أرجاء العاصمة واقتصرت الأضرار على المادية فقط .
بيت سحم : قصف بقذائف الهاون استهدف بلدة بيت سحم جنوب دمشق من مقرات قوات النظام في فرع فلسطين تسببت ببعض الدمار في المنازل .
خان الشيح : قام الطيران المروحي بإلقاء البراميل المتفجرة على مزارع العباسة في البلدة ما أدى إلى دمار في المنطقة ، ومن جهة أخرى فقد قامت سرايا المدفعية المشتركة بين ألوية و كتائب ‫‏توحيد العاصمة‬ و الجبهة الإسلامية بضرب معاقل النظام بمدفع سعير عيار 200 تصنيع محلي وتحقيق إصابات مباشرة.‬‬‬‬
https://www.youtube.com/watch?v=QAxgqAI1f_w
القلمون : تمكن جيش الاسلام اليوم من إسقاط طائرة مروحية في القلمون الشرقي كما سُمعت اليوم اشتباكات داخل مدينة يبرود وعلى أطرافها بالقلمون .
دوما : قصف مدفعي عنيف استهدف الأحياء السكنية في مدينة دوما وسقوط عدد من قذائف الهاون على المدينة و استهداف المدينة بمدافع ال23 واستهداف المباني السكنية ما أدى سقوط عدد من الجرحى .
الزبداني : قصف مدفعي استهدف الجبل الشرقي لمدينة الزبداني بريف دمشق دون أن تسجل حالات إصابة وأضرار مادية فقط .
داريا : قام الطيران المروحي اليوم بإلقاء برميلين متفجرين وسط مدينة داريا تسبب بدمار في المنطقة
صورة تظهر لحظة سقوط البرميل المتفجر :
أخبار منوعة :
سقبا : خروج بعض أهالي المدينة في مظاهرة بعد صلاة الجمعة في جمعة ” الله مولانا ولا مولى لهم ” مطالبين جميع الفصائل بتوحيد كلمتها وتوجيه سلاحها للجبهات .

ريف دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق