سلايد رئيسيمنوع

شحنة غريبة… علماء يتوصلون لاكتشاف مثير في مثلث برمودا “أعظم ألغاز التاريخ”

أفادت صحيفة “اكسبريس” البريطانية، يوم أمسْ الخميس، بأن المحققين في مثلث برمودا توصلوا إلى “اكتشاف كبير” أثناء محاولتهم حل اختفاء 5 طائرات على متن الرحلة 19 التى اختفت، وفقاً لفيلم وثائقي.

– اكتشاف كبير في مثلث برمودا

وفقاً لما قالته الصحيفة البريطانية، فإن خلال محاولة العلماء حل أحد الألغاز المرتبطة بمثلث برمودا هو الرحلة 19، التي اختفت قبالة سواحل فلوريدا بعد أشهر قليلة من نهاية الحرب العالمية الثانية، وجدوا سفينة غريبة بطول 200 قدم”.

وفي التقرير روت الصحيفة حكاية سرب الطائرات الأمريكية، حيث قالت: “تألفت الرحلة 19 من 5 قاذفات طوربيد أمريكية من طراز (تي بي إم افينجير توربيدو)، وفي 5 ديسمبر 1945، انطلق السرب من قاعدة فورت لودرديل وقام بعمليات قصف في منطقة تسمى “هينز أند تشيكن شولز).

وأضافت: “عندما اتجهت الطائرات شمالاً للعودة إلى القاعدة، واجه قائد الرحلة الملازم تشارلز تيلور مشاكل ملاحية وانحرفت الطائرات عن مسارها، حيث يُعتقد أن الطائرة دخلت مثلث برمودا – منطقة المحيط الممتدة من فلوريدا إلى برمودا وبورتوريكو”.

وقد اختفى جميع الرجال الأربعة عشر الذين كانوا على متن الطائرات، كذلك 13 رجلاً آخرون الذين أرسلوا للبحث عنهم في رحلتي إنقاذ، ولم يُشاهدوا مرة أخرى منذ ذلك الوقت.

وأشار الصحيفة إلى أنه تم تكثيف الجهود للعثور على الرحلة 19 العام الماضي، حيث تم تجميع فريق جديد من الخبراء لتعقب الطائرات المفقودة.

وتم تصوير بحثهم عن الطائرات في الحلقة الأولى من الموسم الجديد من الفيلم الوثائقي لقناة “هيستوري تشانيل” الأمريكية، بعنوان “أعظم ألغاز التاريخ”، حسب ما أفادته الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة أن البَرنامج يصور لورانس فيشبورن، وهو يطارد خيوطاً جديدة في محاولة لكشف أسرار الرحلة 19.

واستعان عالم الأحياء البحرية والمستكشف الرئيسي تحت الماء، مايك بارنيت، بمساعدة صياد من فلوريدا أثناء استكشافه لحطام طائرة محتمل من أجل العرض، مع ذلك، عندما اكتشف الغواصون الموقع أدركوا أنه لم يكن طائرة ولكن حُطام سفينة عملاقة.

وقدم فيشبورن السفينة المكشوفة على أنها اكتشاف “مثير” و “اكتشاف كبير” للفريق، وقال بارنيت: “وجدنا حطاماً يبلغ طوله حوالي 200 قدم، وحوالي 24 قدماً ونصف.. لاحظنا أنها كانت تحمل شحنة غريبة للغاية، كانت مادة بيضاء تشبه الطين.. أخذنا عينة من ذلك لأننا توصلنا إلى ما إذا كان بإمكاننا تحديد الشحنة، فمن المحتمل أن نتمكن من تحديد الحُطام”.

وأكد بارنيت بأنه تم إرسال عينة صغيرة من الشحنة، للاختبارات المعملية، ويقول: “تبدو فقط كعينة من الطين الأبيض، ولكن هناك فقط أطنان منه في الأسفل، لدي فضول لمعرفة ماهية هذا الشيء”.

ويحاول بارنيت تقييم الأدلة ثم يطابق الاكتشاف المخيف بسفينة شحن شهيرة فُقدت فى مثلث برمودا قبل 71 عاماً.

حيث اختفت السفينة “ساندرا” بعد أن غادرت “سافانا” بجورجيا متوجهة إلى فنزويلا في أبريل / نيسان عام 1950 ولم تشاهد مرة أخرى.

ويعتقد أن السفينة الكوستاريكية التى يبلغ ارتفاعها 185 قدماً وطاقمها المكون من 12 فرداً قد ابتلعهم مثلث برمودا.

وكانت تحمل السفينة على متنها حوالي 300 طن من مبيد (دي دي تي)، وبالفعل قال بارنيت: “عندما قمنا بتحليل الشحنة فعلياً اكتشفنا أنها كانت عبارة عن طين الكاولين، الذي يستخدم كمبيد حشري أو مبيد للآفات، بالإضافة إلى آثار مادة الـ دي دي تي”.

ويضيف: “نحن نعلم أنه عندما غادرت ساندرا سافانا، اتجهت جنوباً على طول الساحل الشمالى لفلوريدا، كانت ستمر مباشرة حيث كنا، حيث يوجد هذا الحُطام الغامض”.

وتابع: “جميع الأبعاد، وجميع الآلات تتطابق تماماً مع ساندرا، لقد جمعت كل هذه الأدلة معاً، وبشكل تراكمي كان من المذهل أن الحُطام الغامض كان بالفعل ساندرا”.

وأردف قائلاً: “الصُدفة صحيحة، نحن نحاول العثور على معلومات حول لغز آخر لمثلث برمودا ومع ذلك نتعثر في لغز آخر، إنه يظهر لك فقط أن هذا ما يحدث عندما تخرج للاستكشاف هنا، فأنت لا تعرف أبداً ما الذي ستواجهه”.

وفي الختام، أكدت الصحيفة أن الفريق سيستمر في رحلة بحثه على الطائرات العسكرية الأمريكية التابعة للرحلة 19، وربما ستساعده هذه الاكتشافات غير المتوقعة على حل اللغز.

مواضيع ذات صِلة : يمتلك طاقة خارقة أم يعيش فيه الشيطان … السر وراء مثلث برمودا

والجدير ذكره أن مثلث برمودا الواقع في شمال المحيط الأطلسي، يعتبر من أكثر الألغاز التي حيرت العالم على مدار التاريخ، حيث يُزعم أن السفن والطائرات والأشخاص قد اختفوا فيه في ظروف غامضة.

شاهد أيضاً : مدينة أتلانتس المفقودة هل ابتلعها مثلث برمودا ؟

شحنة غريبة... علماء يتوصلون لاكتشاف مثير في مثلث برمودا "أعظم ألغاز التاريخ"
شحنة غريبة… علماء يتوصلون لاكتشاف مثير في مثلث برمودا “أعظم ألغاز التاريخ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى