الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 12-2-2016

الوضع العام:

استمرت اليوم الطائرات الروسية باستهداف مدن وبلدات محافظة درعا، ما تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى إضافة للدمار في الأبنية السكنية.

حيث تعرضت أحياء درعا البلد لما يزيد عن اثني عشرة غارة جوية من الطيران الحربي وما يزيد عن ثلاثين صاروخ ثقيل من نوع فيل وسبعة برامل متفجرة، وعشرات قذائف المدفعية والصواريخ من قوات النظام في الكتيبة 285 وحاجز المجبل، ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى من المدنيين إضافة لأضرار واسعة بالأبنية السكنية.

أيضاً بلدة النعيمة المجاورة تعرضت لما يقارب السبعة غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قوات النظام في الملعب البلدة

بينما تعرضت بلدات “نصيب وصيدا والجيزة” بريف درعا الشرقي لغارات جوية دون أنباء عن إصابات.

أما في الريف الغربي فقد استهدف الطيران الحربي الروسي مدينة داعل بغارة ما تسبب بسقوط شهيد مدني وإصابة عدد من الجرحى، بينما قصفت مدفعيات النظام بلدة خراب الشحم بالريف الغربي دون أنباء عن إصابات.

في سياقٍ متصل قامت فصائل الثوار باستهداف نقاط تمركز قوات النظام بالملعب البلدي والمربع الأمني بدرعا المحطة بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ.

فيما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها من جهة مع فصائل من الثوار “فرقة 18 آذار وجيش اليرموك” وغيرهم على أطراف حي المنشية بدرعا البلد، حيث بدأت قوات النظام عملية عسكرية جديدة بدرعا تهدف للسيطرة على حي المنشية بمساندة الطيران الروسي، وقد تمكن الثوار من تدمير دبابتين ومقتل طاقمهما إضافة لإصابة العشرات من قوات النظام، بينما سقط شهيد من الثوار وعدد من الإصابات.

ودارت اشتباكات بين قوات النظام وفرقة فلوجة حوران على أطراف بلدة النعيمة ضمن محاولات من قوات النظام اشغال الفصائل المقاتلة للتقدم باتجاه مدينة درعا

قمة-تل-الجابية-المحرر-من-أسفل-بلدة-الناصرية-بريف-درعا-الغربي-3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى