أخبار العالم

بوتين يتحدث عن “خداعه” قبل أعوام من أوروبا وسبب قتال قواته في دونباس

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنّ بلاده تصارع من أجل “بقائها”، مشيراً إلى أن معظم المشكلات ظهرت بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

 

بوتين يكشف عن خداعه من قبل الغرب 

 

وجاء حديث بوتين خلال تصريحات صحفية أثناء زيارته لأولان أودي عاصمة جمهورية بورياتيا الروسية، حيث قال: “المشكلات الدولية التي تواجه روسيا ظهرت بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وتبين أن المصالح الجيوسياسية للغرب أهم بكثير بالنسبة لهم حتى من التناقضات الأيديولوجية مع الاتحاد السوفيتي”.

 

وتابع الرئيس الروسي بأن الغرب، بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، حاول “هز روسيا، وأنشأ طابورا خامسا، وأرسل جحافل الإرهابيين الدوليين، فيما حاولت روسيا بصبر على مدى عقود تحسين العلاقات مع أوكرانيا، لكن الوضع تغير بعد انقلاب 2014”.

 

للدفاع عن العالم الروسي 

 

وأكد أن روسيا في علاقاتها مع أوكرانيا اعتمدت على من يعتبرون أنفسهم جزءاً من العالم الروسي الكبير، إلا أن هؤلاء، بعد 2014، بدأت حملة لإبادتهم، حسب وصفه.

 

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي خدع روسيا خصوصاً بقضية دونباس، مشيراً إلى أن روسيا بلد متعدد الجنسيات، لكنها في أوكرانيا لا تزال تقاتل من أجل العالم الروسي، ولا يمكنها ترك هؤلاء الأشخاص، على حد تعبيره.

 

وأضاف: أن الغرب توقع أن تنهار روسيا في غضون أسبوعين أو ثلاثة أو ربما شهر بعد فرض العقوبات. إلا أن تعزز السيادة الاقتصادية لروسيا يعد من أهم نتائج عام 2022، حيث تبين أن الأسس الأساسية الاقتصادية لروسيا أقوى بكثير مما كان يعتقده أي أحد في السابق.

بوتين يتحدث عن "خداعه" قبل أعوام من أوروبا وسبب قتال قواته في دونباس
بوتين يتحدث عن “خداعه” قبل أعوام من أوروبا وسبب قتال قواته في دونباس

اقرأ أيضاً نساء روسيات يبعثن رسالة إلى بوتين من أجل “أحبائهن” على جبهات القتال 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى