ستيب سبورت

الجزائر تنسحب رسمياً من سباق استضافة كأس أمم أفريقيا.. ما علاقة المغرب؟

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، اليوم الثلاثاء، عن انسحاب بلاده رسمياً من سباق استضافة نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية، بنسختيها المقررتين عام 2025 و2027.

الجزائر تنسحب من سباق استضافة كأس الأمم الأفريقية

وكشف التلفزيون الجزائري، أن اتحاد الكرة قرر الانسحاب من سباق التنافس على استضافة النسختين، في ظل تقارير تؤكد أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد استقر على إسناد تنظيمهما للمغرب والسنغال على الترتيب.

ونقل التلفزيون الجزائري عن صادي، قوله: “الجـزائر تسحب رسمياً ملف ترشحها لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025 و2027”.

IMG ٢٠٢٣٠٩٢٦ ١٦٥٥٢٧

وكان الاتحاد الجـزائري ينافس نظيره المغربي بجانب ملف مشترك آخر بين نيجيريا وبنين على استضافة كأس أمم أفريقيا عام 2025، بينما كان يتنافس على استضافة النسخة التالية لها مع السنغال وبوتسوانا وملف ثلاثي لأوغندا وكينيا وتنزانيا.

جاء هذا الإعلان قبل يوم واحد من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والذي سيشهد رسمياً الإعلان عن الملفين الفائزين لاستضافة النسختين المذكورتين من كأس أمم أفريقيا.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، تسلم وليد صادي، مهامه رسمياً كرئيس للاتحاد الجـزائري لكرة القدم، خلفاً للمستقيل جهيد زفيزف.

وجرت مراسم تسليم واستلام المهام بين الرئيس الجديد وليد صادي والرئيس السابق جهيد زفيزف، بمقر الاتحاد الجـزائري لكرة القدم، وفقاً لوسائل إعلام جزائرية.

وشهدت مراسم تسليم واستلام المهام حضور أعضاء من المكتب الفيدرالي السابق والجديد، وهذا حسب البروتوكول المعمول به داخل الهيئات الرياضية.

الجزائر
الجـزائر تنسحب رسمياً من سباق استضافة كأس أمم أفريقيا.. ما علاقة المغرب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى