أخبار العالم العربي

ميليشيا الحوثي تكشف مصير السفينة “الإسرائيلية” المحتجزة لديها وطاقمها

قال الناطق الرسمي باسم ميليشيا الحوثي محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء: “القوات اليمنية البحرية التابعة للحوثيين ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية”.

ميليشيا الحوثي تكشف مصير السفينة الإسرائيلية المحتجزة لديها 

وأضاف عبد السلام في منشور عبر حسابه على منصة إكس: “تعقيباً على بيان وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع فيما يخص الأمن البحري، نؤكد أن اليمن حريصة على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية، وأن القوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية”.

وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء، طالب وزراء خارجية دول مجموعة “السبع” الحوثيّين بالتوقف الفوري عن تهديد طرق الملاحة البحرية والإفراج عن طاقم سفينة الشحن التي استولوا عليها في البحر الأحمر قبل عشرة أيام.

IMG ٢٠٢٣١١٢٩ ٢١٥٠٢٧

وأضاف المسؤول الحوثي: “‏أما بشأن العملية التي تمت في الآونة الأخيرة فهي منحصرة بالسفن الإسرائيلية، وقد أعلنت القوات البحرية ذلك عبر تحذيراتها المتكررة للسفن التابعة للعدو الإسرائيلي أو التي تعمل معه بأنها ستكون عرضة للاستهداف نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة والشعب الفلسطيني”.

وتابع: “‏إن قناعتنا أن تصرفات الكيان الاجرامية تهديد للأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وأن التصدي لها ولأنشطتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والمنطقة أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم”.

ميليشيا الحوثي تكشف مصير طاقم السفينة

فيما يتعلق بمصير طاقم السفينة، قال عبد السلام: “أما عن طاقم السفينة المحتجزة فقد تم التعامل معهم وفقاً للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية كما تم السماح لهم بالتواصل بأهاليهم”.

وزاد: “إننا نؤكد أن احتجازها تم تضامناً مع الشعب الفلسطيني ومساندة لمقاومته الباسلة في غزة، ‏وأن مصير السفينة مرتبط بخيارات المقاومة الفلسطينية وبما يخدم أهدافها في مواجهة العدوان الإسرائيلي”.

وأكمل: ‏”هذا وتجدر الإشارة إلى أن إعطاء مجموعة الدول الصناعية السبع مشروعية الدفاع عن النفس للكيان الصهيوني مخالفة للقانون الدولي كونه احتلالاً باطلاً لفلسطين، ويمارس عدواناً وحشياً ضد غزة، وأن المشروعية الحقيقية هي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة ما يتعرض له من عدوان وحصار واحتلال من قبل كيان العدو الإسرائيلي المدعوم أمريكياً وغربياً”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلنت ميليشيـا الحوثي عن احتجازها سفينة Galaxy Leader، التي كانت تسير تحت علم باهاماس، والتي قال الحوثيون إنها تابعة لشركة إسرائيلية.

ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي تكشف مصير السفينة “الإسرائيلية” المحتجزة لديها وطاقمها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى