الشأن السوري

ملخص دير الزور اليومي 12-7-2014

قـــــصف :

استمرار الحملة العسكرية من قبل قوات النظام على محافظة ديرالزور لليوم ال752على التوالي , قامت المدفعية المتمركزة على الجبل ومدافع ال57 ومدافع الهاون بقصف الاحياء المحررة من المدينة مسببة في دمار كبير في هذه الاحياء وخوف وهلع وسط المدنيين نتيجة القصف الشديد حيث تركز قصف المدفعية على احياء المطار القديم والجبيلة و الحويقة  وتركز قصف الهاون ومدافع ال57 على احياء الرصافة والصناعة .

ريف ديرالزور :حلق الطيران الحربي في سماء الريف الشرقي وشن غارتين جويتين الاولى استهدفت مدينة موحسن والثانية استهدفت قرية جديد عكيدات مسببة اضرار مادية فقط قامت المدفعية المتمركزة داخل مطار دير الزور العسكري بقصف القرى والمدن القريبة من مطار دير الزور العسكري حيث قامت المدفعية بتكرار قصفها اليومي على بلدة المريعية المتاخمة للمطار من الجهة الشرقية وايضا طال قصفها مدينة موحسن وقامت مدافع الهاون ومدافع ال57 بقصف محيط المطار العسكري .

.اشتباكات:

اما بالنسبة للاشتباكات الدائرة في المدينة فتشهد اغلب جبهات المدينة هدوء نسبي باستثناء بعض عمليات القنص و قذائف الهاون واشتباكات متقطعة وخفيفة:

حي العمال: قام الحر ( لواء جند الرحمن ) باستهداف معاقل قوات النظام في هذا الحي بقذائف الهاون محلية الصنع وايضا قام الحر باستهداف مواقع النظام على الجبل بقذائف الهاون محلية الصنع وتحقيق اصابات مباشرة .

حي الحويقة : جرت ايضا في هذا الحي اشتباكات خفيفة بين الجيش الحر ( لواء جند العزيز ) وقوات النظام المتمركزة في هذا الحي حيث استطاع الحر من قتل عنصر وجرح أخرين من عناصر قوات النظام .

حي الجبيلة جرت اشتباكات عنيفة في هذا الحي حيث استخدم الحر ( لواء المهاجرين ) فيها الرشاشات الثقيلة وقذائف ال أر بي جي في استهداف معاقل قوات النظام .

حي الصناعة: جرت اشتباكات خفيفة ومتقطعة بين الحر ( لواء الحضراء ) وقوات النظام المتمركزة في هذا الحي

اسوار المطار العسكري : قام الجيش الحر ( كتيبة الحبيب المصطفى ) في حويجة المريعة باستهداف معاقل قوات النظام بقناصة ال23 مم وتحقيق اصابة مبشرة و واضحة وفي قطاع الشهيد الملازم اول عبد المعطي قام الحر ( كتيبة عمر بن الخطاب ) بدك معاقل قوات النظام في القطاع بالرشاشات الثقيلة وفي قطاع كتيبة الصواريخ المتاخمة للمطار من الجهة الجنوبية جرت اشتباكات خفيفة ومتقطعة بين الحر ( كتيبة نور الاسلام) وقوات النظام المتمركزة في الكتيبة وقام الحر ( لواء الصاعقة ) بدك بناء المسمكة بعدد من القذائف المحلية الصنع .

دير الزور مصنع لقذائف الهاون 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى