الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 14-7-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )

المتحلق الجنوبي: سقوط قذيفة هاون ثقيل عيار 180 مم منذ قليل على اطراف المتحلق الجنوبي من جهة حي جوبر و لا انباء عن اصابات.

 

باب توما: سقوط قذيفة هاون  قذيفة هاون عصر اليوم بالقرب من “حمام البكري” في حي باب توما شرقي دمشق، ولم تردنا أنباء عن وقوع إصابات.

 

مخيم اليرموك: مباردة تحييد مخيم اليرموك تراوح مكانها بعد مضي ثلاثة أسابيع على توقيعها و بتنفيذ خجول جداً للبنود المتفق عليها.

حيث يستمر إيقاف إطلاق النار بين جميع الأطراف، في حين تم إدخال بعض الطرود والمساعدات الغذائية المقدمة من منظمة “الأونروا” في الأيام الماضية، وأفاد ناشطون أن هذه المساعدات لاتتجاوز بالمجمل الـ 1000 سلة غذائية.

وكانت قوات الأسد قد سمحت لمنظمة “الأونروا” بإدخال المساعدات الغذائية لمخيم اليرموك بعد قطعها لمدة شهر، حيث جاء أمر السماح بعد تسوية عدة عناصر من الجيش الحر لأوضاعهم عند نظام الأسد كأحد بنود المبادرة المعدلة.

 

يذكر أن مبادرة تحييد المخيم كانت قد وقعت في الـ 21 من الشهر الماضي، تبعها فرض نظام الأسد والقيادة العامة الفلسطينية لشروط جديدة تخل بالاتفاق الموقع وتتعلق بضرورة تسوية لأوضاع عناصر من الجيش الحر عند نظام الأسد، الأمر الذي وافقت عليه بعض الكتائب ورفضته أخرى.

دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى